الجمعة 17 سبتمبر
9:44 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

قطر والإمارات والبحرين والهند تغادر «القائمة الحمراء» البريطانية

الخميس 05 أغسطس

أعلنت الحكومة البريطانية الأربعاء تخفيف قيود السفر المشددة على الوافدين من الإمارات وقطر والبحرين والهند بنقلهم من «القائمة الحمراء» الى «البرتقالية»، ما يعني الاكتفاء بإظهار فحص سلبي والالتزام بالحجر المنزلي عوضا عن الفنادق المعتدة من قبل السلطات.

وأكدت وزارة النقل البريطانية في بيان أنه تم كذلك تحويل كل من ألمانيا والنمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج من «القائمة البرتقالية» الى «الخضراء» التي تعفي الوافدين أو العائدين منها من الحجر المنزلي والاكتفاء باظهار نتيجة فحص سلبية من فيروس كورونا.
وأكدت أنه تقرر إعفاء القادمين من فرنسا والمحصنين بجرعتين من احد اللقاحات المعتمدة من الحجر الصحي لمدة 10 ايام ليشمل القرار بذلك جميع دول الاتحاد الاوروبي اضافة الى الولايات المتحدة والذي اتخذ الاسبوع الماضي واستثنى فرنسا بسبب مخاوف من انتشار السلالة المتحورة «بيتا».

وأوضح البيان أن هذه القرارات ستدخل حيز التنفيذ فجر الأحد المقبل، فيما تم تحديد تاريخ 12 أغسطس الجاري موعداً لرفع قيمة الحجر الصحي في الفنادق المعتمدة للوافدين من دول القائمة الحمراء من 1750 جنيهاً استرلينياً (2430 دولاراً) الى 2285 جنيهاً (3173 دولاراً).
 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها