الجمعة 17 سبتمبر
9:30 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

ترانزيت فندق المطار لحلحلة «أخضر» الوافدين.. واستبعاد مصر من قائمة الدول شديدة الخطورة

الأحد 01 أغسطس

أكدت مصادر مطلعة أنه لا إعادة لإغلاق مطار الكويت مجددا، أمام استقبال الوافدين الذين تتوافر لديهم شروط الدخول، لافتة الى ان تطعيم الوافدين بالتوازي مع المواطنين والتركيز على الكثافات السكنية يدعمان استقرار الأوضاع الصحية وسيؤديان إلى المزيد من الانفتاح مع اقترابنا من تحقيق المناعة المجتمعية وتسجيل صفر إصابات.

واستدركت قائلة: إن أهم ما سيطرح في اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد هو انعكاسات تطبيق قرارات المجلس التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الأحد، حول اقتصار سفر المواطنين المحصنيــن بجــرعتين، والسماح بدخول الوافدين بالشروط المحددة، إلى جانب معالجة اسباب منع بعض الوافدين من الدخول لعدم ظهور اللون الأخضر على تطبيق مناعة وإعادتهم إلى بلادهم.

واقترحت مصادر أن يتم إبقاء هذه الفئة في فندق ترانزيت مطار الكويت، حتى تتم معالجة أمرهم فنيا مادامت لديهم شهادة تطعيم بجرعتين وموثقة بتقنية QR code وصادرة من وزارة الصحة وعليها رقم مسلسل.

وكشفت عن انه تم استبعاد مصر من قائمة الدول شديدة الخطورة ولا صحة لإعادة فرض ترانزيت 14 يوما على القادمين منها.

وعلى صعيد إمكانية تعديل قرار حظر سفر المواطنين غير المطعمين بجرعتين، أجابت المصادر: لا تراجع عن القرار، مستطردة: إلا انه مراعاة لـ «ضرورة» سفر بعض الحالات سمح بدراستها، وحسب قرار «الصحة» تتولى «الطيران المدني» التنفيذ.

وزادت المصادر: ان «الطيران المدني» وجهت تعميما لشركات الطيران بزيادة «الكوتا» المقررة تسهيلا لعودة المواطنين من الخارج، وعدم التمسك بتطبيق «الكوتا» حرفيا بشكل يسبب تأخيرا لعودة العائلة إذا أكملت إجراءات العودة وتنتظر السماح لها بركوب الطائرة فقط.

 

الانباء

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها