الثلاثاء 28 سبتمبر
2:25 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

مشعان العتيبي: لا تساهل في محاسبة مخالفي «التعاونيات»

الخميس 29 يوليو

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، حرصه الجاد على حماية أموال المساهمين «لكونها أمانة في عنقه ولها حرمتها»، مشدداً على أنه لم ولن يتساهل مطلقاً مع أي مخالف من شأنه الإضرار بأموال المساهمين، حفاظاً على هذه الأمانة.

ولفت العتيبي، خلال لقائه أمس أعضاء لجنة تطوير العمل التعاوني، إلى أن مبدأ التنازل والتساهل في المحاسبة مرفوض جملة وتفصيلاً، مؤكداً أهمية الربط الآلي ما بين التعاونيات والوزارة، بما يضمن وقف أي تلاعب في المخزون السلعي ورصده بدقة عالية، إضافة إلى وقف أي خلل والحد من الأخطاء وعدم السماح لمقترفيها بالتمادي.

وأضح أن عملية التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة كافة تظهر الملاحظات عليها، مضيفاً «من هذا المنطلق ليس هناك أدنى مانع من المراجعة المتواصلة والمستمرة لأي قرار يصدر حديثا، لتحقيق الاستفادة القصوى منه، بما في ذلك قرار اللائحة الجديدة لتنظيم العمل التعاوني».

جهود مضنية

وأشاد العتيبي بالجهود المضنية المبذولة من أعضاء اللجنة، التي تضم ممثلين عن الجمعيات، لاسيما تعاونها الواسع مع المختصين في الوزارة، ممثلة بقطاعي التعاون والشؤون القانونية، بداية من إعداد مسودة اللائحة الجديدة، مروراً بالاجتماعات المتتالية والمكثفة التي عقدت لترى النور سريعا، وصولا إلى صدورها بالقرار الوزاري رقم (46/ت) لسنة 2021.

وذكر أن صدور اللائحة يعد نموذجا حيا على مدى التعاون ما بين الوزارة والجمعيات في سبيل الارتقاء بالعمل التعاوني، وتحقيق أهدافه المرجوة، وأن الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو تحقيق المصلحة العامة، التي كلما تقدمت وارتفعت على المصالح الشخصية الضيقة بات تحقيق الإنجاز سهلا وفي المتناول، متمنيا أن يحقق تطبيق اللائحة الجديدة على أرض الواقع طفرة يشعر بها جميع مساهمي الجمعيات.

وثمّن العتيبي العمل الدؤوب المبذول من قياديي الوزارة، ممثلة في الوكيل والوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون.

 

الجريدة

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها