الإثنين 02 أغسطس
9:01 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية تخصص معظم أضاحي العيد لآلاف اللاجئين المسلمين في ماليزيا

الخميس 22 يوليو

من عبدالله بوقس

كوالالمبور - 22 - 7 (كونا) -- خصصت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية معظم أضاحي العيد هذا العام لصالح آلاف اللاجئين المسلمين في ماليزيا ضمن مشروعها (أضحيتك أمنيتهم) وذلك بتنفيذ جمعية (إنسان) للاغاثة والتنمية في ماليزيا.
وقال الأمين العام لجمعية (إنسان) البروفيسور حسني أحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذا المشروع تم تمويله بالكامل من قبل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت مشيدا بالدور الكبير والرائد الذي تلعبه الهيئة في فعل الخير وبذل المعروف في الاتجاهات والجوانب المختلفة الإغاثية والتنموية والتعليمية وغيرها.
وذكر أحمد ان "ذلك ليس بمستغرب فالكويت صاحبة أيادي بيضاء في العديد من الدول حول العالم مبديا شكره الجزيل لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وكذلك للهيئة الخيرية الإسلامية بكل طاقمها والعاملين فيها".
واوضح أحمد انه استفاد من الأضاحي 1666 أسرة بإجمالي 6664 فرد من الجاليات اليمنية والفلسطينية والسورية والصومالية في ماليزيا خاصة اللاجئين من هذه الجاليات وكذلك لاجئي الروهينغيا في ماليزيا.
وأشار إلى أن جمعية (إنسان) هي عضو ضمن منظومة الإلكترونية الخاصة بالعمل الإنساني في وزارة الخارجية الكويتية مضيفا أنها جمعية رسمية مسجلة تحت الجهة المختصة بتسجيل الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في ماليزيا وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الداخلية الماليزية.
ويعتبر مشروع (أضحيتك أمنيتهم) أحد المشاريع النوعية للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والتي تقوم بتنفيذه في 28 دولة حول العالم انطلاقا من خطتها الاستراتيجية للعام 2020 - 2024 التي تركز على بناء الإنسان وتمكينه. (النهاية) ع ا ب / ش م ع

اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها