الجمعة 30 يوليو
4:10 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

فرنسا: التطعيم أو «PCR» سلبي شرط لدخول الأماكن الثقافية والترفيهية

الأربعاء 21 يوليو

يتعين على الفرنسيين من الآن فصاعداً حمل تصاريح صحية الذي تتطلب من حامليها إما التطعيم الكامل أو أن يكون لديهم دليل على اختبار «بي سي آر» سلبي، للتوجه إلى دور السينما أو المتاحف أو المنشآت الرياضية، في حين سجّلت البلاد الثلاثاء ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بلغ 18 ألف إصابة جراء المتحوّرة دلتا الشديدة العدوى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت في وقت سابق، أنه سيتعين على الجميع الحصول على تصريح صحي إذا كانوا يرغبون في الوصول إلى معظم أماكن الترفيه والثقافة اعتبارًا من 21 يوليو، باستثناء أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والذين سيكون لديهم حتى 30 أغسطس للوفاء بالمتطلبات. وقال وزير الصحة أوليفييه فيران إن هذا يعني أنهم سيحتاجون إلى «التطعيم بسرعة»، مضيفًا أنه سيتعين عليهم أيضًا الاستمرار في ارتداء الكمامات عند الضرورة.

وحذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قائلاً: «لدينا زيادة في تفشي الفيروس بنسبة 150 في المئة خلال أسبوع: لم يسبق أن شهدنا هذا الأمر»، فيما سجلت 18 الف إصابة خلال 24 ساعة فقط.

وبالتزامن مع بدء الحكومة الحديث عن «موجة رابعة» ولزوم وضع الكمامة مجدداً في العديد من المناطق السياحية حيث يعاود الوباء الانتشار، من المقرر أن يوضح الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، ظهر الأربعاء، كيفية تطبيق التصريح الصحي في أماكن الترفيه والثقافة التي تجمع أكثر من 50 شخصاً، مقابل ألف في السابق.

كما من المتوقع أن يعلن فرض قيود محلية جديدة، بينما ستنظر الجمعية الوطنية، بعد الظهر، في مشروع القانون الخاص بتوسيعه في مطلع أغسطس ليشمل المقاهي والمطاعم والقطارات.

وحذر مدير عام مستشفيات باريس وضواحيها مارتن هيرش في صحيفة «ليبراسيون»، اليوم الأربعاء، بأن «ثلث من تجاوزوا سن الستين لم يتلقوا اللقاح» ومع وجود متحورة أشد عدوى «بالنسبة للمستشفى، فإن الموجة قد تكون بنفس حجم الموجات السابقة».

ومنذ بداية الوباء، سُجلت وفاة 111,554 شخصاً بسبب «كورونا» رسمياً في فرنسا، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 67 مليون نسمة. 

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها