الجمعة 30 يوليو
3:05 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تعرف على فوائد النعناع الصحية

الخميس 15 يوليو

هذه العشبة عبارة عن خليط بين نوعين من النعناع: النعناع المائي والنعناع، الطعم والرائحة التي تعرفها من أشياء مثل الحلوى والصابون، تأتي من الزيت المركز (الزيت الأساسي) داخل النبات.

استخدم الإغريق والرومان والمصريون القدماء النعناع، كدواء منذ آلاف السنين، لكن لم يتم التعرف على النعناع كنوع فرعي متميز حتى أواخر القرن السابع عشر، كما أنه يساعد في تخفيف بعض الأعراض منها:-

• تهدئة اضطراب المعدة

يحتوي النعناع على مركبات تعمل على إرخاء الأنسجة في الجهاز الهضمي، أظهرت بعض الدراسات أن النعناع والأدوية العشبية الأخرى يمكن أن تخفف من آلام المعدة عند الأطفال، لكننا بحاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أن يوصي الأطباء بذلك، تظهر أبحاث أخرى أنه قد يساعد أيضًا في تخفيف الغثيان والقيء من العلاج الكيميائي.

• علاج القولون العصبي

تشير الدراسات إلى أن كبسولات زيت النعناع المغلفة يمكن أن تخفف الآثار الجانبية لمتلازمة القولون العصبي مثل الغازات وآلام المعدة والإمساك والإسهال.

• تخفيف الصداع

العنصر النشط في النعناع هو المنثول، تظهر بعض الدراسات الصغيرة أنه يمكن أن يقلل من آلام الصداع النصفي، قد يقلل أيضًا من الأعراض الأخرى مثل حساسية الضوء والغثيان والقيء، تشير بعض الدراسات إلى أن وضع محلول زيت النعناع على جبهتك وصدغيك، يمكن أن يساعد في التخلص من صداع التوتر أيضًا.

• قتل جراثيم الفم

لا يقتصر دور نكهة النعناع على إنعاش أنفاسك، ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد أيضًا في التخلص من مصدر الرائحة، يمنع البكتيريا من تكوين طبقة رقيقة على أسنانك، مما يساعد في الحفاظ على صحة بياضها كاللؤلؤ.

• انسداد الجيوب الأنفية

قد تساعدك قوى النعناع المضادة للميكروبات على محاربة نزلات البرد، أو المخاط المصاب الذي يؤسس متجرًا في الجيوب الأنفية نتيجة لذلك، يمكن أن يشعرك المنثول أيضًا أنه يمكنك التنفس بسهولة أكبر.

• زيادة الطاقة

إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الاستيقاظ أثناء النهار، فقد يؤدي زيت النعناع إلى حل المشكلة. الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا مما يحدث في جسمك عندما تشم رائحة زيت النعناع ، لكنه قد يساعد في تخفيف النعاس أثناء ساعات الاستيقاظ.

• كبح شهيتك

بعض الدراسات أظهرت أن زيت النعناع قد يجعلك تشعر بجوع أقل، وأيضاً يمكن أن يساعدك ذلك على تناول كميات أقل من الطعام وربما يؤدي إلى فقدان الوزن.

• تهدئة الحساسية الموسمية

يمكن أن يساعدك النعناع على الاستمتاع بالخارج أكثر عندما يكون موسم الحساسية، كما أنه يحتوي على مركب يسمى حمض روزمارينيك الذي يمكن أن يقلل من تفاعل الهيستامين في الجسم. قد يعني هذا أعراضًا أقل مثل تهيج الأنف وانسداده والعطس واحمرار العينين والحكة.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها