الجمعة 30 يوليو
4:42 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

المنتخب ‏السعودي بطلا لـ ‫#كاس_العرب_لمنتخبات_الشباب‬

الثلاثاء 06 يوليو
حقق المنتخب السعودي للشباب، لقب بطولة كأس العرب تحت 20 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على منافسه الجزائري بنتيجة (2-1)، اليوم الثلاثاء، على ملعب (الدفاع الجوي) بالقاهرة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في مصر.
 
سجل للمنتخب السعودي مصعب الجوير في الدقيقة 3، ثم اللاعب محمد بكر في الدقيقة 77، وأهدر الأخضر ضربة جزاء في الدقيقة 18 عن طريق عبد الله رديف، وأحرز الهدف الجزائري اللاعب عادل بولبينة في الدقيقة 54.
 
وحصد المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني صالح المحمدي اللقب العربي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق اللقب لأول مرة عام 1985.
 
تفوق المنتخب السعودي بشكل واضح في بداية المباراة، خصوصا على مستوى التنظيم التكتيكي، وساعد الأخضر تسجيله هدف مبكر في الدقيقة 3 عن طريق مصعب الجوير، الذي استغل خطأ دفاعيا ساذجا من شباب الجزائر.
 
استمر الضغط السعودي على مرمى الجزائر ولم تسنح محاولات جزائرية خطيرة على مرمى أسامة المرمش، بينما حصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة 18، لكن الحارس نبيل وناس ارتدى قفاز الإجادة وتصدى لتسديدة المهاجم عبد الله رديف وضاعت فرصة التعزيز للأخضر.
 
حاول منتخب الجزائر استعادة السيطرة، وردت العارضة تسديدة صاروخية من عادل بولبينة وضاعت فرصة قريبة من محاربي الصحراء وخرج الشوط الأول بالتقدم السعودي.
 
ودفع المنتخب الجزائري بلاعبه محمد رفيق عمر مع بداية الشوط الثاني، وواصل المنتخب الجزائري محاولاته للوصول للمرمى السعودي وهو ما نجح في تحقيقه عادل بولبينة في الدقيقة 54 من كرة عرضية حولها اللاعب في الشباك.
 
نجح المنتخب السعودي في تسجيل هدف التقدم مجددا في الدقيقة 77، عن طريق اللاعب محمد بكر من ركلة ركنية حولها مباشرة بتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس نبيل وناس، وأمسك الحارس السعودي أسامة المرمش بعرضية جزائرية.
 
أبعد الدفاع السعودي عرضية جزائرية خطيرة من محمد رفيق عمر، ومرت تسديدة عصام بوعون خارج المرمى وخرج اللقاء بفوز مثير للمنتخب السعودي.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها