الثلاثاء 28 سبتمبر
1:23 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

بريشيتش يغيب عن مباراة إسبانيا بعد إصابته بـ«كورونا»

الأحد 27 يونيو

قال الطاقم الطبي لمنتخب كرواتيا الليلة الماضية إن الفريق سيلعب ضد إسبانيا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم غدا الاثنين بدون لاعبه المخضرم إيفان بريشيتش عقب إصابة الجناح البالغ من العمر 32 عاما بفيروس «كورونا».

وسجل بريشيتش هدفا رائعا ليمنح المنتخب الكرواتي التعادل 1-1 مع جمهورية التشيك وينقذه من الخروج من دور المجموعات كما أحرز هدفا في فوز كرواتيا 3-1 على اسكتلندا في نفس الدور.

وبناء على ذلك سيبقى بريشيتش في عزل ذاتي في كرواتيا لمدة 10 أيام ولن يسافر مع الفريق إلى العاصمة الدنمركية كوبنهاغن لمواجهة نظيره الإسباني غدا.

ونتيجة لذلك أيضا فإنه لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب إلا في المباراة النهائية التي ستقام في 11 يوليو المقبل في استاد ويمبلي اللندني إذا تأهل لها.

ونقل الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عن ساسا يانكوفيتش رئيس الطاقم الطبي للمنتخب قوله «نحن نعرف أن هذا الأمر يمكن أن يحدث لأي فريق في أي مرحلة من البطولة».

وأضاف يانكوفيتش «وبالتالي فإننا نفذنا الإجراءات والخطوات الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسلطات المحلية والتي تهدف للحد من تفشي العدوى. الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده لمنع تفشي العدوى بالفيروس وأثبتت الفحوص عدم إصابة أي شخص أخر بالعدوى».

وتمثل خسارة بريشيتش ضربة قوية لكرواتيا وصيفة بطل كأس العالم والتي تتطلع لتجاوز المنتخب الإسباني الذي استعاد مستواه بانتصار ساحق 5-صفر على سلوفاكيا في آخر مبارياته في دور المجموعات الأسبوع الماضي.

وتلتقي كرواتيا، التي بلغت دور الثمانية في نسختي 1996 و2008، مع إسبانيا باستاد باركن في كوبنهاغن غدا الاثنين حيث تسعى لبلوغ دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخها.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها