الإثنين 02 أغسطس
9:07 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تحديث إجراءات الدخول عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الجمعة

الثلاثاء 22 يونيو
أعلنت شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين أنه سيتم تحديث إجراءات الدخول للمملكة عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الجمعة الموافق 25 يونيو الجاري.
 
وقالت شؤون الطيران المدني في بيان أوردته وكالة الانباء البحرينية إنه يتطلب من جميع المسافرين المتطعمين أو غيرالمتطعمين القادمين إلى البحرين البالغين من العمر ست سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص (بي سي ار) معتمدة تحمل رمز (كيو آر كود) قبل الصعود للطائرة وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة للقادمين المسموح لهم بالدخول للمملكة من الدول المدرجة على القائمةالحمراء و72 ساعة للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.
 
واضافت انه سيتم وفقا للتحديث إجراء الفحص عند الوصول لكافة المسافرين القادمين للمملكة من جميع الدول مع الاستمرار في فحص اليوم العاشر من الوصول لجميع المسافرين مؤكده بانه يمكنهم دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق (مجتمع واعي) إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدا وإلكترونيا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.
 
كما تقرر ايضا حصر إصدار تأشيرات الزيارة عند الوصول لمطار البحرين الدولي للقادمين من مواطني الدول المسموح لهم بالحصول عليها وفق إجراءات تأشيرات الزيارة لمملكة البحرين.
 
واكدت بأنه سيتم الاستمرار في تطبيق "الحجر الصحي الاحترازي" لعشرة أيام لجميع المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمةالحمراء وجميع المسافرين غير المتطعمين البالغين من العمر ست سنوات فما فوق في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
 
واعلنت الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء وهي الهند وباكستان وسيريلانكا وبنغلاديش ونيبال وفيتنام على جميع الرحلات الجوية بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل "مؤقت" ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.
 
وذكرت انه يستثنى القادمون من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي والفحص قبل الصعود للطائرة وهم المتطعمون الذين يحملون الشهادات المعتمدة من قبل الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها بحسب قرار وزيرة الصحة أو تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها.
 
كما يستثنى من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي المتطعمون الذين يحملون شهادات التطعيم الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها