الإثنين 02 أغسطس
9:09 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

مجلس الجامعة يعتمد قبول 8071 طالبا وطالبة للعام (2021 - 2022) دون زيادة بنسب القبول ويوافق على الحضور الشخصي لاختبارات الفصلين الثاني والصيفي (2020 - 2021)

الأحد 20 يونيو
الكويت - 20 - 6 (كونا) -- اعتمد مجلس جامعة الكويت اليوم الأحد قبول 8071 طالبا وطالبة للعام المقبل (2021 - 2022) موزعين على جميع الكليات دون زيادة في نسب القبول.
ووافق مجلس الجامعة في اجتماعه برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر البديوي على اقتراح جمعية أعضاء هيئة التدريس وبعض الكليات بالحضور الشخصي لأداء الاختبارات الفصلية والنهائية وعقدها في الحرم الجامعي وذلك للفصلين الثاني (الحالي) والصيفي (2020 - 2021) والفصل القادم وفق ضوابط تحددها الكليات.
وقال أمين عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مرضي العنزي في تصريح صحفي إن مجلس الجامعة ناقش خلال اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله وأهمها الموافقة على استمرار تطبيق نظام (التعليم عن بعد) في الفصل الدراسي الصيفي تفعيلا للمادتين 23 و 24 من لائحة التعليم (عن بعد) عند تعذر الدراسة التقليدية.
وأضاف العنزي أنه تمت الموافقة على مقترحي عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل للعام (2021 - 2022) وقبول الطلبة وتحديد أعدادهم وتحويلهم وتحديد الرسوم الدراسية وكيفية أدائها وشروط الإعفاء منها للعام نفسه.
ولفت إلى الموافقة على مقترح (القبول والتسجيل) بشأن إعادة قيد الطلبة المفصولين فصلا نهائيا بسبب انخفاض معدل التخصص أو المعدل العام في ضوء اعتمادها من مجلس الجامعات الحكومية مبينا أن الموافقة على الأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين تأتي شرط توافر الاعتمادات المالية اللازمة.
وذكر أنه تمت الموافقة كذلك على ترقية 13 عضو هيئة تدريس بمختلف الكليات الإنسانية والعملية إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك. (النهاية) أ س ع / ح ع
اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها