الجمعة 30 يوليو
3:52 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

9 نصائح للتعافي سريعاً من كورونا

الأحد 20 يونيو

كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة علينا جميعاً، بينما أصيب الكثير منا بفيروس كورونا، وهناك حاجة إلى قدر كبير من العناية للتعافي من عدوى هذا الفيروس، ولكن من المهم أيضاً أن يكون الشخص شديد الحذر حتى بعد التعافي من كوفيد 19، وفقاً لما ذكره موقع «تايمز أوف إنديا».
فالتعافي من فيروس كورونا يتطلب اتخاذ الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب، حتى يكون طريقك إلى الشفاء أسهل، ووفقاً للخبراء، فإن مفتاح التعافي بشكل أسرع هو تعديل النظام الغذائي وإضافة الأطعمة المغذية والصحية التي تساعد في تحسين المناعة.

نصائح للتعافي كورونا:

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة تمارين التنفس البسيطة في التحسن وإنعاش الطاقة المستنفدة وتعزيز قوة ومناعة الجسم، لذلك هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي من أجل التعافي سريعاً من عدوى كورونا:

1- الحفاظ على رطوبة الجسم، من خلال شرب الكثير من الماء ما لا يقل عن 3 إلى 4 لترات يومياً، خاصة الماء المنقوع مع إضافات صحية أخرى مثل الزنجبيل.

2- حاول تجنب النوم في وضع الاستلقاء، لأنه يمكن أن يزيد من فرص احتقان الصدر، حاول النوم على البطن أو النوم الجانبي.

3- يفضل دائماً تناول وجبات خفيفة وسهلة الهضم، وكذلك يفضل الوجبات الدافئة والمطهية.

4- احرص على تناول الفاكهة خاصة الرمان أو البرتقال أو التفاح فهي تمد الجسم بالنشاط.

5- تجنب تناول الأطعمة الباردة والمحلاة بالسكر وكذلك الأطعمة الحارة والمالحة أثناء عدوى كورونا، فمن المهم الاعتدال في جميع الأذواق في الوجبة.

6- لا بد من زيادة تناول البروتين الذي يساعد في بناء العضلات ويصلح تلف الخلايا ومن ثم تعزيز مناعتك، مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والموز والمكسرات والبذور والبقوليات، كما أن البروتين مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتحسين صحة الأمعاء.

7- قم بتضمين العناصر الغذائية كثيفة السعرات الحرارية، خاصة إذا كنت في طريق التعافي من كورونا، وقتها يتعين عليك التخلي عن عادتك في حساب السعرات الحرارية من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي تساعد في تنشيط صحتك المستنفدة وتقوية جهاز المناعة لديك، مثل المكسرات والبذور والحبوب الكاملة والفواكه المجففة.

8- تساعد إضافة الفواكه والخضراوات الطازجة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة في تقوية مقاومة الجسم لمحاربة هجمات الفيروسات مثل كورونا، حيث تساعد إضافة فيتامين سي والفواكه الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال والمانغو والأناناس والليمون في إنعاش العناصر الغذائية المفقودة وترطيب الجسم وتقوية الجهاز التنفسي.

9- يمكن أن تساعد إضافة فول الصويا الغني بالبروتين في نظامك الغذائي اليومي في الشفاء والتعافي بشكل أسرع من عدوى كورونا عن طريق تعزيز المناعة بشكل طبيعي، كما أن اتباع نظام غذائي نباتي كثيف المغذيات يمكن أن يحسن الصحة العامة والمناعة أيضاً. 

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها