الجمعة 30 يوليو
3:14 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

أولى الرحلات التجارية المباشرة من دولة الكويت إلى لندن تنطلق غدا

الأربعاء 16 يونيو

من عبدالعزيز المجرن

الكويت - 16 - 6 (كونا) -- تنطلق يوم غد الخميس أولى الرحلات التجارية المباشرة من دولة الكويت إلى المملكة المتحدة (لندن) منذ تعليقها في شهر يناير الماضي بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19).
وتستأنف الرحلات بين البلدين عقب صدور قرار مجلس الوزراء الكويتي الأسبوع الماضي بتكليف الإدارة العامة للطيران المدني السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة مع المملكة المتحدة بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.
وعلى ضوء ذلك بدأت شركات الطيران الكويتية الاستعداد للرحلات الصيفية إلى لندن لاسيما أنها إحدى الوجهات المهمة لقضاء العطلات لدى العديد من المواطنين الكويتيين.
ويعتبر خط (كويت - لندن - كويت) من أقدم وأشهر خطوط الطيران التي تسيرها شركة الخطوط الجوية الكويتية منذ عام 1964 إذ كانت تسير رحلاتها إلى العاصمة البريطانية آنذاك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع بالإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الشركات المرخص لها بتسيير رحلة مباشرة إلى مطار هيثرو في لندن هي ثلاث شركات (الخطوط الجوية الكويتية) و(طيران الجزيرة) و(الخطوط الجوية البريطانية).
وأضاف العتيبي أن الخطوط الكويتية ستستأنف غدا رحلاتها إلى لندن بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا في حين ستسير شركة طيران الجزيرة أولى رحلاتها بعد غد الجمعة أما الخطوط البريطانية فلم تحدد إلى الآن موعد انطلاق رحلاتها إلى مطار الكويت.
وأكد ضرورة تسجيل المغادرين والقادمين من وإلى مطار الكويت الدولي في منصة (كويت مسافر) إلى جانب تطبيق (شلونك) قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع كي لا يواجه الراكب أية تحديات تقنية عند (كاونتر) القبول على الرحلة خارج دولة الكويت.
ودعا الراغبين في الاستفسار عن الإجراءات الاحترازية المطبقة في مطار الكويت الدولي وكذلك التعاميم الصادرة عن (الطيران المدني) إلى التواصل عبر تطبيق (واتس آب) على الرقم 22200161.
وعلى صعيد متصل أفاد العتيبي بأن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار الكويت الدولي بلغ 92306 ركاب في شهر مايو الماضي بزيادة قدرها 193 في المئة مقارنة مع شهر مايو 2020 في حين بلغ عدد الرحلات 2069 رحلة بزيادة قدرها 96 في المئة مقارنة مع شهر مايو من العام الماضي.
وكانت الخطوط الجوية الكويتية سيرت في الخامس من مايو الماضي رحلة استثنائية إلى لندن لمدة يوم واحد للمواطنين الراغبين في العودة إلى البلاد وعمالتهم وأقاربهم من الدرجة الأولى. (النهاية) ع ع م / ه ث

اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها