الأربعاء 23 يونيو
9:35 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر القبس

#زيت_الزيتون.. الإكثار منه يمحو فوائده. يمكن شربه مباشرة باعتدال

الجمعة 11 يونيو

غالباً ما يتم اقتراح زيت الزيتون كبديل صحي لأنواع أخرى من الزيوت. عادة قد نضيف الزيوت أو الصلصات إلى السلطات والسندويشات والمأكولات المطبوخة. هذا لأن زيت الزيتون، رغم أنه دهون نقية، يتكون في الغالب من دهون أحادية غير مشبعة، وهي دهون صحية مفيدة لقلبك. هذا هو السبب في أن زيت الزيتون هو حجر الزاوية في نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي الشهير، كما يذكر موقع Everyday Health

ولكن، كما يقول المثل، يمكن أن يتحول الإفراط في الأشياء الجيدة إلى شيء سيئ - وزيت الزيتون ليس استثناءً

تذكر أن زيت الزيتون عبارة عن دهون نقية، مما يعني أنه يحتوي أيضاً على نسبة عالية من السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 120 سعرة حرارية تقريباً. تشير الإرشادات الغذائية إلى 2000 سعرة حرارية إجمالية في اليوم، يجب أن تشكل الدهون منها ما بين %20 ـ %35 فقط. لذلك، فإن إضافة الكثير من ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى سلطتك يمكن أن تمحو بسرعة فوائد ما كان في الأصل خياراً لغداء قليل الدسم

هل شربه آمن؟

بالنظر إلى الفوائد الصحية لزيت الزيتون، هل من الآمن شربه مباشرة؟ وإذا كان.....

اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها