الأحد 19 سبتمبر
2:06 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

«الطيران المدني»: رحلات مباشرة إلى 5 دول محظورة

الثلاثاء 18 مايو

كشفت مصادر مسؤولة ان الإدارة العامة للطيران المدني أصدرت موافقة على بدء تسيير رحلات العودة المباشرة إلى 5 دول محظورة هي (الهند - النيبال - باكستان - بنغلاديش - سريلانكا)، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء، مع استمرار عدم دخولهم إلى الكويت.

وذكرت المصادر أن الموافقة جاءت تسهيلا لسفر تلك الجاليات بعد قرار وقف الرحلات التجارية الى تلك الدول، مشيرة الى ان شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة ستقومان بتسيير الرحلات بالإضافة إلى شركات الطيران التابعة لتلك البلدان.

وأشارت إلى أن ««الطيران المدني» في انتظار صدور قرارات جديدة من مجلس الوزراء بشأن رفع بعض الدول من قوائم الحظر تمهيدا لبدء سريان الرحلات المباشرة إليها، بيد ان المصادر فضلت عدم الكشف عن تلك الدول لحين صدور قرار رسمي بشأنها.

وقالت إن «الطيران المدني» ناقش أمس بدء تسيير الرحلات الصيفية الى وجهات جديدة في تركيا مثل بودروم وطرابزون، فضلا عن رحلات إلى البوسنة والهرسك وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان، مشيرة إلى أن أغلب تلك الوجهات سيتم العمل بها اعتبارا من شهر يونيو المقبل بعد أخذ الموافقات الرسمية، وبعضها سيتم خلال الشهر الجاري.

وحول بدء سريان قرار رفع عدد الركاب القادمين الى البلاد اعتبارا من تاريخ 22 الجاري، قالت المصادر ان «الطيران المدني» لا تزال في وضع اللمسات الأخيرة لتحديد عدد الركاب على كل رحلة قادمة الى البلاد مع الأخذ في الاعتبار رفع أي دولة من قائمة الدول المحظورة مع الكويت والتي تزداد فيها الكثافة بالسفر، مع العلم ان رحلات العمالة المنزلية مستثناة من ذلك العدد.

 

الانباء

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها