الثلاثاء 18 مايو
10:25 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر الانباء

نوافذ رمضانية | الإيمان. فتاوي الصيام - منذ 10 سنوات تقريبا كان بلوغي من خلال أمارات البلوغ المعروفة، غير انني في السنة الأولى من بلوغي أدركت رمضان ولم أصمه، فهل يلزمني الآن قضاؤه؟ وهل تلزمني زيادة على القضاء كفارة؟

الأربعاء 05 مايو

منذ 10 سنوات تقريبا كان بلوغي من خلال أمارات البلوغ المعروفة، غير انني في السنة الأولى من بلوغي أدركت رمضان ولم أصمه، فهل يلزمني الآن قضاؤه؟ وهل تلزمني زيادة على القضاء كفارة؟

٭ يلزمك القضاء لذلك الشهر الذي لم تصوميه مع التوبة والاستغفار، وعليك من ذلك إطعام مسكين لكل يوم مقداره نصف صاع من قوت البلد من التمر او الأرز او غيرهما اذا كنت تستطيعين، اما ان كنت فقيرة لا تستطيعين فلا شيء عليك سوى الصيام

تبين الصبح

قال تعالى: (.. وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر) (البقرة: 187) ما حكم من أكل سحوره وشرب ماء وقت الأذان أو بعد أذان الفجر بربع ساعة؟

٭ إن كان المذكور في السؤال يعلم ان ذلك قبل تبين الصبح فلا قضاء عليه، وان علم انه بعد تبين الصبح فعليه القضاء، اما ان كان لا يعلم هل كان أكله وشربه بعد تبين الصبح او قبله فلا قضاء عليه لأن الأصل بقاء الليل، ولكن ينبغي للمؤمن ان يحتاط لصيامه وأن يمسك عن المفطرات اذا سمع الأذان إلا اذا علم ان هذا الأذان كان قبل.....

اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها