الجمعة 07 مايو
1:49 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

6 مايو الجاري جميع مدارس الاختبارات الورقية جاهزة لاستقبال الطلبة

الأحد 02 مايو
حددت وزارة التربية يوم 6 مايو الجاري الموعد النهائي لتكون جميع المدارس التي تعقد بها اختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة جاهزة لاستقبال الطلبة والتي يقارب عددها 306 مدارس بمختلف المناطق التعليمية.
 
وكشفت مصادر تربوية مطلعة انه بعد هذا التاريخ ستقوم قيادات تربوية وصحية بتفقد وزيارة المدارس للاطمئنان والاطلاع على جهوزيتها، لافتة الى ان المناطق التعليمية وإدارات الشؤون الهندسية فيها تعمل بوتيرة متسارعة من ناحية التجهيزات والاستعدادات وصيانة المنشآت.
 
وبينت المصادر ان الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة عبر منصة «دربني» تستهدف جميع العاملين في مدارس المرحلة الثانوية وطلبة الصف الثاني عشر وأولياء أمورهم لتوعيتهم بأهم الاشتراطات الصحية اللازمة خلال فترة الاختبارات الورقية، مشيرة الى انه سترفع جميع الدورات التدريبية عبر منصة «دربني» التابعة لإدارة التطوير والتنمية.
 
إلى ذلك، قدمت وزارتا التربية والصحة تقريرا متكاملا للجنة التعليمية في مجلس الأمة عن الاستعدادات للاختبارات الورقية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر امس وحضره عدد من قياديي «التربية» و«الصحة».
 
وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» انه تم خلال الاجتماع مناقشة كل ما يتعلق بالاختبارات الورقية وكذلك الوضع الصحي في البلاد مع ارتفاع الإصابات ومدى انعكاس ذلك على سير الامتحانات، مشيرة إلى ان كل طرف أدلى بدلوه في هذا الجانب، حيث أكد الجانب التربوي استعداده من ناحية توفير الجو المناسب للطلبة ميدانيا.
 
وأوضحت المصادر ان الجانب الصحي بين انه حدد الاشتراطات الصحية الواجب توافرها لإنجاح عملية الاختبارات والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة، مشيرة الى ان الأمور مازالت غامضة حتى الآن ولم يتخذ اي قرار جديد باستثناء القرار الأخير الذي اعلن عنه مؤخرا والذي حدد موعد بدء الاختبارات اعتبارا من 30 الجاري غير ان المصادر ذاتها أكدت ان اللجنة البرلمانية ستدرس تقريري «التربية» و«الصحة» بتأنٍ قبل الإعلان عن مصير الاختبارات.
 
الانباء 
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها