الجمعة 07 مايو
12:55 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

‏كيف تحقق دخلاً بآلاف الدولارات على وسائل التواصل؟

الخميس 29 أبريل
العـمـــل كــ «مؤثــــر» (influencer) على وسائل التواصل الاجتماعي هو، حسب موقع «ليكد.كو» وظيفة الأحلام التي تؤمن لك دخلا لمجرد ان تضع صورا على الانترنت الى جانب الترويج لمنتج معين مثل مستحضر تجميل أو فيتامين أو قطعة ملابس.
 
وينقل «ميل أونلاين» عن الموقع ان نحو 22.000 شخص يستعينون بمحرك بحث غوغل كل شهر للاستفسار عن الكيفية التي يمكن ان يصبحوا بها مؤثرين في رغبة منهم للتخلي عن وظيفتهم الحالية والحصول على دخل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ولا ضرورة لكي تكون الشخصية المؤثرة مشهورة او مختصة في مجال معين. كل ما تحتاجه هو عدد كبير من المتابعين. وكلما زاد عدد المتابعين ازداد احتمال ان يحصل المؤثر على أجر لقاء ما يضعه على الشبكة.
وهذا يعني أحيانا ان وضع صورة على موقع انستجرام يمكن ان يحقق لصاحبها دخل يوم عمل كامل.
 
ومن هذا المنطلق ابتكر الموقع تطبيقاً لحساب ماذا يتعين على الشخص عمله على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الدخل السنوي الذي يطمح اليه. وأطلق الموقع، المختص بالتراخيص الموسيقية، على التطبيق اسم «حاسب الراتب الاجتماعي».
 
وكل ما على مستخدم التطبيق عمله هو تحديد الدخل السنوي الذي ينشده وسيبادر التطبيق الى تزويده بمستوى المشاركة في وسائل التواصل المطلوب للحصول على الدخل الذي يريده.
 
فعلى سبيل المثال اذا أردت الحصول على 50.000 دولار كدخل سنوي ستحتاج الى 1000 مشترك على الأقل على يوتيوب و16.6 مليون مشاهد لفيديوهاتك.
أما على انستجرام فستحتاج الى 5000 متابع و214 صورة دعائية في السنة. وعلى موقع تيك توك ستحتاج الى 10،000 مشترك و187.6 مليون مشاهدة لفيديوهاتك سنويا.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها