الجمعة 07 مايو
7:19 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

عمومية شركة (شمال الزور) للطاقة توزع 12 فلسا للسهم عن 2020

الإثنين 12 أبريل
الكويت - 12 - 4 (كونا) -- أعلنت شركة شمال الزور الاولى للطاقة والمياه اليوم الاثنين موافقة مساهميها على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 12 فلسا للسهم عن السنة المالية 2020.
وقالت الشركة في بيان صحفي ان جمعيتها العمومية التي انعقدت عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 ان قيمة توزيعات الارباح بلغت 2ر13 مليون دينار كويتي (نحو 5ر43 مليون دولار امريكي) والتي تحققت من ارباح المرحلة وأرباح السنة المالية 2020 للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة.
وأوضحت انه تم في الاجتماع الموافقة على انتخاب إياد الفلاح عضو مجلس إدارة "مستقل" ولم يتم انتخاب أي مرشح لشغل العضوية "غير المستقلة" لذا سيتم عقد اجتماع جمعية عامة عادية في وقت لاحق لانتخاب عضو مجلس الإدارة السابع.
وذكرت الشركة ان الجمعية العمومية وافقت على عدم صرف أي مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2020.
يذكر ان الشركة ادرجت في بورصة الكويت (السوق الأول) في اغسطس الماضي لتكون أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت وقد جاء ذلك بعد نجاح عملية توزيع الأسهم على المواطنين الكويتيين بنسبة 50 في المئة من أسهم رأس مال الشركة في نوفمبر 2019.
وتتوزع ال 50 في المئة الباقية على القطاع العام والخاص اذ تذهب 40 في المئة لمستثمر من القطاع الخاص هو شركة الزور الشمالية الأولى القابضة (ش.م.ك.م) المملوكة لتحالف مكون من ثلاث شركات فيما تمتلك الدولة حصة قدرها 10 في المئة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5 في المئة ومثلها للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. (النهاية) ف ن ك / ن ف ع
اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها