الأربعاء 14 ابريل
8:12 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تسمية 50 حديقة عامة و6 جسور بأسماء شهداء الكويت

الثلاثاء 06 أبريل
وقّع وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لتسليم الهيئة 50 حديقة عامة للمكتب بهدف تغيير أسمائها الى أسماء شهداء المنطقة الواقعة بها الحديقة والمعتمدين لديهم من مواطنين ومقيمين.
 
وقال مدير مكتب تكريم الشهداء صلاح العوفان انه تقديرا من الدولة لتضحيات شهدائها فقد تقرر وضع مجسم للشهيد في الحديقة العامة لمنطقته تحتوي على صورة الشهيد وحيثيات استشهاده مؤكدا ان هناك باركود خاصا في المجسم يمكن للزائر من خلاله البحث عن المعلومات المذكورة عن الشهيد مثمنا دور هيئة الزراعة في تسليم الحدائق ونجاح المشروع.
 
وقال مدير عام الهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف ان للشهداء حقا علينا في تكريمهم والمحافظة على سيرتهم ليكونوا نبراسا يهتدي به أبناؤنا للمحافظة على الكويت وحمايتها، لافتا الى ان الحدائق ستضم جداريات تضم معلومات عن شهيد المنطقة داعيا لهم بالمغفرة.
 
وأشار اليوسف الى ان كل حديقة سيتم تسميتها بأسماء شهداء المنطقة التي تقع بها مثل حديقة شهداء القرين او كيفان او الجهراء وهكذا لافتا الى أن هذه لفتة كريمة من الدولة لتكريم ابنائها الذين بذلوا دماءهم فداء للكويت.
 
ومن جانب آخر، وبحضور مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندسة سهى اشكناني ونيابة عن وزيرة الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس تم توقيع بروتوكول تعاون مع مكتب الشهيد وهيئة الطرق لتنفيذ مشروع تسمية الجسور العامة على الطرق السريعة بأسماء الشهداء، حيث سينفذ العمل بستة جسور لوضع مجموعات المقاومة وشهدائها على الطرق السريعة حيث توضع الأسماء بشكل واضح للمارة في السيارات على جسور طرق الكويت الرئيسية، وذلك بهدف تعريف المواطنين والمقيمين بشهداء الكويت وتكريمهم على أعمالهم الجليلة.
 
وأكد العوفان اطلاق تطبيق «شهداء الكويت» في حلته الجديدة حيث سيعرض كل الشهداء المعتمدين في مكتب الشهيد وسيرتهم الذاتية وحيثيات استشهادهم، بالاضافة الى معلومات عن مكتب الشهيد وعن دولة الكويت ومعالمها وما جرى في الغزو وحرب التحرير وغيرها من المعلومات الأخرى التي تفيد الباحثين عن الكويت، ومعرفة شهدائها، وسيتم تنزيل التطبيق في كل الأجهزة الذكية.
 
الانباء
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها