الإثنين 12 ابريل
8:01 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

سلطنة عُمان تمدد العمل بقرار إغلاق كافة الانشطة التجارية

الثلاثاء 06 أبريل
قررت سلطنة عمان تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الانشطة التجارية مع السماح بحركة الافراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة في الفترة التي كانت محظورة أي من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي بدءا من يوم الخميس المقبل وحتى صباح أول أيام شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا) ونقلته وكالة الانباء العمانية.
واكد البيان انه نظرا لزيادة تفشي هذا الوباء في مختلف محافظات السلطنة وما تظهره الاحصاءات اليومية خلال هذه الفترة من ارتفاع كبير في حالات الاصابة والوفاة وما يسببه ذلك من ضغط شديد على القطاع الصحي جراء التعامل مع هذه الاصابات والترقيد في الأجنحة والعناية المركزة وبهدف تقليل التجمعات التي ثبت تسببها في تفشي الوباء وزيادة حدته فقد اتخذت اللجنة عدة قرارات.
وقال انه جاء في قراراتها حظر جميع الانشطة التجارية ومنع الحركة للافراد والمركبات بدءا من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي طوال ايام شهر رمضان المبارك.
وذكر البيان ان اللجنة قررت عدم إقامة صلاة التراويح في الجوامع والمساجد والحظر التام لجميع التجمعات الرمضانية مثل "افطار صائم" في الجوامع والمساجد وغيرها من الاماكن مثل الخيام والمجالس العامة.
وأشار الى انه تم حظر الانشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان الفضيل مبينا ان اللجنة قررت اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الاقامة فقط ابتداء من الساعة ال12 من ظهر يوم الخميس المقبل.
واهابت اللجنة العليا بضرورة تجنب سفر المواطنين والمقيمين الى خارج السلطنة خلال الفترة القادمة الا للضرورة القصوى خصوصا مع اقدام العديد من الدول على تشديد اجراءات التنقل والسفر كما أوصت بالحد من السفر الى خارج السلطنة في مهمات رسمية ومشاركات خارجية.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها