الأربعاء 14 ابريل
8:39 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

‏⁧‫#وست_بروميتش‬⁩ يهزم ⁧‫#تشيلسي‬⁩ بخماسية في عقر داره

السبت 03 أبريل
تلقى تشيلسي أول خسارة في عهد مدربه الألماني، توماس توخيل، بسقوطه المفاجئ على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون (2-5)، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل أهداف وست بروميتش كل من، ماثيوس بيريرا (45+2 و45+4)، وكالوم روبنسون (63 و90+1)، ومبايي دياجني (68)، فيما أحرز كريستيان بوليسيتش (27) وماسون مونت (71) هدفي تشيلسي.
 
بذلك، بات البلوز مهددين بفقدان المركز الرابع، بعدما تجمد رصيدهم عند 51 نقطة، بفارق نقطتين أمام وست هام يونايتد، بينما رفع وست بروميتش رصيده إلى 21 نقطة، في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
 
وشكل الضيوف خطورة مبكرة في الدقيقة الرابعة، عندما تخلص دياجني من أزبيليكويتا، قبل أن يمرر إلى بيريرا، على حافة منطقة الجزاء، فسدد الأخير كرة في مكان وقوف الحارس السنغالي، إدوارد ميندي.
 
وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 23 ليشكل خطورة فعلية، عندما ارتدت تسديدة كوفاسيتش من المدافع بارتلي، لتذهب الكرة بجانب القائم.
 
وتمكن البلوز من افتتاح التسجيل، في الدقيقة 27، عندما احتسب الحكم لهم ركلة حرة مباشرة نفذها ألونسو، ليتصدى لها الحارس جونستون، فارتدت إلى بوليسيتش الذي تابعها في الشباك.
 
ولعب تشيلسي ناقص الصفوف منذ الدقيقة 29، بعدما حصل تياجو سيلفا على البطاقة الصفراء الثانية.
 
وعلى ضوء الطرد، خرج حكيم زياش من الملعب، ليدخل مكانه المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن.
 
ولم يتمكن زوما من تحويل عرضية بوليسيتش، برأسه داخل شباك وست بروميتش، في الدقيقة 43.
 
وفي الوقت بدل الضائع، ترجم وست بروميتش أفضليته العددية إلى هدفين، حيث جاء الأول عندما كسر بيريرا مصيدة التسلل، إثر كرة مرسلة من الحارس جونستون، ليضعها من فوق ميندي داخل الشباك.
 
 
 
أما الهدف الثاني فجاء بعد فقد جيمس الكرة، ليتسبب في دربكة امام مرمى فريقه، فحصل بيريرا على الكرة، ودار حول زميله فيليبس، قبل أن يسددها زاحفة على يسار الحارس، الذي لم يحرك ساكنا.
 
وضغط تشيلسي من أجل تحقيق التعادل، في الشوط الثاني، فارتدت محاولة ألونسو القريبة من القائم، في الدقيقة 54، وهزت ركلة حرة نفذها البديل ماسون مونت، الشباك من الخارج بالدقيقة 56.
 
وأنقذ ميندي مرماه من هدف، في الدقيقة 61، عندما تصدى بصلابة لتسديدة قوية من بيريرا، قبل أن يضيف وست بروميتش الهدف الثالث، في الدقيقة 63، عندما انطلق فورلونج من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية، تابعها البديل كالوم روبنسون بلمسة واحدة، أنيقة وقوية، داخل الشباك.
 
ولم يتوقف وست بروميتش عند ذلك، بل أضاف هدفا رابعا في الدقيقة 68، عندما تلقة دياجني تمريرة من بيريرا، ليسددها زاحفة بعيدة عن متناول الحارس.
 
 
 
وتمكن تشيلسي من تقليص النتيجة، في الدقيقة 71، عندما حصل فيرنر على الكرة داخل المنطقة، فمررها دون أنانية إلى مونت، الذي تابعها بسهولة في الشباك.
 
وكاد تشيلسي يسجل هدفا ثالثا، في الدقيقة 76، عندما ارتقى فيرنر لركلة ركنية، فوصلت الكرة إلى زوما الذي تابعها فوق المرمى. 
 
وبقي الحال على ما هو عليه، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما مرر بيريرا كرة إلى روبنسون، الذي وضعها من فوق الحارس داخل الشباك، مضيفا خامس أهداف وست بروميتش، لتنتهي المباراة (5-2).
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها