الإثنين 12 ابريل
4:09 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

‏⁧‫#البحرين‬⁩ تعين أول سفير لها لدى ⁧‫#إسرائيل‬⁩

الثلاثاء 30 مارس
أعلنت مملكة البحرين اليوم إنشاء بعثة ديبلوماسية لها في إسرائيل.
 
وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) إن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصدر المرسوم رقم 42 لسنة 2021 بإنشاء بعثة ديبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وجاء فيه «تنشأ بعثة ديبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل». وأمر المرسوم وزير الخارجية بـ «تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية».
 
كما أصدر الملك مرسوم رقم 43 لسنة 2021، بتعيين رئيس للبعثة الديبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.
 
ونص المرسوم «يعين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الديبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعلى وزير الخارجية تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية».
 
وكان الجلاهمة يتولى منصب مدير إدارة العمليات بوزارة الخارجية البحرينية وتولى كذلك منصب نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة.
 
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية ان فريقا من البحرين سيصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة لاتخاذ التدابير اللازمة لسفارة البحرين، بحسب «رويترز».
 
وجاءت خطوة البحرين مباشرة عقب تعيين الإمارات سفيرا لها لدى إسرائيل بعد أن وقعت الدولتان الخليجيتان في سبتمبر الماضي اتفاقا توسطت فيه إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لتطبيع العلاقات مع إسرائيل تحت مسمى اتفاقات ابراهيم.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها