الإثنين 12 ابريل
7:10 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

السعودية: عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة يتجاوز مليونين و500 ألف

الأربعاء 17 مارس
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، إعطاء أكثر من مليونين و500 ألف جرعة من لقاح كورونا، في مختلف مناطق المملكة.
 
وذكرت الوزارة، أنه بناءً على الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين، على التسجيل للحصول على اللقاح، تم تمديد أوقات العمل في مركز لقاحات كورونا بمعارض العاصمة الرياض، ليصبح العمل على مدار 24 ساعة.
 
ودعت «الصحة» الجميع إلى التسجيل عبر تطبيق «صحتي» للحصول على موعد لأخذ اللقاح المضاد للفيروس.
 
وسجلت السعودية اليوم، 393 إصابة جديدة بالفيروس، في 13 منطقة، تصدرتها منطقة الرياض بـ144 إصابة وتلتها المنطقة الشرقية بـ80 إصابة، ثم منطقة مكة المكرمة بـ70 حالة، وتوزعت بقية الحالات في مناطق الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والمدينة المنورة، وتبوك، وجازان، وعسير، والجوف، والباحة، ونجران.
 
وبلغ إجمالي الحالات المسجلة في المملكة، 383 ألفاً و499 إصابة، كما سجلت 3553 حالة نشطة، جميعها حالات مستقرة، ومنها 566 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة.
 
وذكرت الإحصائية اليومية لمستجدات الفيروس، تسجيل 231 حالة تعافٍ جديدة، ليبلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 373 ألفاً و361 حالة، وبلغت الوفيات الناجمة عن الفيروس 6585 حالة، بإضافة 7 حالات وفاة جديدة اليوم.
 
إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، 12 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 38 يوماً 306 مساجد تم فتح 287 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.
 
وأوضحت أن المساجد المغلقة، مسجدان في مناطق مكة المكرمة، والشرقية، والحدود الشمالية، وعسير، ومسجد في كلٍ من: منطقة الجوف، ومنطقة جازان، ومنطقة الباحة، ومنطقة نجران.
 
كما أعادت الوزارة فتح 11 مسجداً ثلاثة منها في منطقة الجوف، واثنان في منطقتي الرياض والقصيم، ومسجد في كلٍ من: منطقة مكة المكرمة، ومنطقة الحدود الشمالية، ومنطقة عسير، ومنطقة حائل، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
 
وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين في حال رصد أي تقصير أو تراخٍ في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد بضرورة الإبلاغ عبر مركز الاتصال الموحد 1933، مؤكدة أن التعاون في تلافي أي قصور في الخدمات وتوفير أعلى معايير السلامة للمصلين واجب شرعي ومسؤولية وطنية يشارك فيها الجميع.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها