الإثنين 12 ابريل
6:38 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

فلسطين تعلن الإغلاق الشامل بالضفة الغربية لمدة 5 أيام

السبت 13 مارس

أعلنت الحكومة الفلسطينية إغلاق شاملا لجميع محافظات الضفة الغربية، لمدة 5 أيام اعتبارا من الإثنين؛ إثر ازدياد تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، السبت، وصل الأناضول نسخة منه.

وبموجب القرار الحكومي، "تمنع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن (فلسطين)، وبين المدن والبلدات والقرى والمخيمات، مع استثناء الطواقم الطبية".

وأضاف البيان: "يستمر إغلاق الجامعات والمعاهد وجميع المدارس رياض الأطفال، مع الإبقاء على طلبة التوجيهي (الثانوية العامة) بالتعليم الوجاهي طيلة مدة الإغلاق".

كما أبقت الحكومة على قرار منع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات وبيوت العزاء والمهرجانات والتجمعات.

وأشار البيان إلى أن عمل البنوك والمحاكم سيكون بـ"وتيرة حالة الطوارئ" وفق تعليمات ستصدر عن سلطة النقد (القائمة بأعمال البنك المركزي) والسلطة القضائية.

ووفق بيان الناطق الرسمي، تسري هذه الإجراءات اعتبارا من صباح الإثنين، ولمدة 5 أيام.

ولا تشمل هذه الإجراءات قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس منذ عام 2007.

وفي 28 فبراير الماضي، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، سلسلة إجراءات للحد من تفشي "كورونا"، بينها إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، ومنع الحركة والتنقل بين المحافظات في ساعات الليل.

وخلال الأسبوع الأخير، أعلنت خمس محافظات فلسطينية، بشكل متتابع، الإغلاق الشامل لمدة أسبوع، لكن قرار الحكومة اليوم طال أيضا المحافظات التي لم تعلن الإغلاق في الأيام السابقة.

والسبت، سجلت فلسطين 27 حالة وفاة جميعها في الضفة الغربية، و1784 إصابة بفيروس كورونا، منها 1587 في الضفة الغربية، ليصل مجموع الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 234 ألفا و449 إصابة، بينها 2494 وفاة، و200 ألف حالة تعاف.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها