الإثنين 12 ابريل
4:30 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

طيران الإمارات تطلب من موظفيها تلقي التطعيم أو دفع تكاليف اختبارات كورونا المنتظمة

الخميس 11 مارس
طلبت طيران الإمارات في دبي من موظفيها أخذ لقاح مجاني لفيروس كورونا أو دفع تكاليف اختبارات لإثبات عدم إصابتهم بالمرض الفتاك، محذرة من أن قوة عاملة غير محصنة قد تسبب مشاكل تشغيلية.
 
في رسالة بريد إلكتروني داخلية، اطلعت عليها رويترز، أبلغت شركة الطيران طاقم الطائرة أنه اعتبارًا من 15 مارس، يجب على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم دفع ثمن اختبار صالح لمدة سبعة أيام حتى بداية الرحلة أو الخدمة الاحتياطية.
 
وجاء في البريد "قد تفرق بعض البلدان في المستقبل بين معايير الدخول بين أولئك الذين أخذوا اللقاح وأولئك الذين لم يفعلوا. مع وضع ذلك في الاعتبار، أصبح وجود قوة عاملة مُلقحة أمرًا ضروريًا ليس فقط من زاوية الصحة والسلامة ولكن من ناحية التشغيل أيضًا".
 
وأضاف أن أولئك الذين كانوا مستحقين لجرعتهم الثانية من اللقاح، أو سجلوا لأخذ جرعتهم الأولية، أو لديهم سبب طبي مقبول، أو أصيبوا مؤخرًا أو أصيبوا بالعدوى، معفون.
 
وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات لرويترز إن السياسة تنطبق على جميع الموظفين في الإمارات العربية المتحدة، رافضة الإدلاء بمزيد من التعليقات.
 
وقدمت طيران الإمارات المملوكة للدولة لقاح Pfizer-BioNTech وآخر طورته المجموعة الوطنية الصينية للأدوية (Sinopharm) لموظفيها مجانًا منذ يناير.
 
وعادةً ما يكلف اختبار COVID-19 نحو 150 درهمًا (40 دولارًا) في العيادات الخاصة والعامة في دبي ويمكن الوصول إليه نسبيًا.
 
وذكرت رسالة البريد الإلكتروني الداخلية لطيران الإمارات أن حوالي 60٪ من أطقم المقصورة قد تم تطعيمهم كليًا أو جزئيًا أو من المقرر أن يتم تطعيمهم.
 
وحثت الشركات الأخرى في الدولة الخليجية موظفيها على تلقي التطعيم، وتطلب المكاتب الحكومية من الموظفين غير الملقحين دفع تكاليف اختبارات COVID-19 المنتظمة ما لم يكن لديهم سبب طبي مقبول لعدم تلقيحهم.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها