الإثنين 12 ابريل
7:20 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

عمان تمدد تعليق دخول السلطنة للقادمين من 10 دول

الأربعاء 10 مارس
 أعلنت سلطنة عمان اليوم الأربعاء تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 10 دول "حتى إشعار آخر" بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا) القول في بيان إن الدول التي تم تعليق دخول القادمين منها هي السودان ولبنان وجنوب إفريقيا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وغانا وغينيا وسيراليون وإثيوبيا إلى جانب القادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر خلال ال 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.
وأضافت أن القرار يستثنى منه المواطنون العمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم مشيرة إلى أن الفئات المستثناة ستخضع للإجراءات المعتمدة عند دخولها أراضي السلطنة.
ويأتي هذا القرار بعدما أعلنت سلطنة عمان في 22 فبراير الماضي تعليق دخول القادمين إليها من هذه الدول العشر لمدة 15 يوما بسبب جائحة فيروس (كورونا).
وقررت اللجنة العليا كذلك تمديد استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعلم عن بعد لمدة أسبوعين آخرين تنتهي في ال 25 من الشهر الجاري.
وأوضحت أنه يستثنى من ذلك طلبة الصف ال 12 الذين سيتم التعامل معهم بنظام "التعليم المدمج" على أن يتم خلال هذه الفترة تقييم ذلك بما يتفق مع مستجدات الوضع الوبائي في السلطنة.
وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 426 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع إجمالي حصيلة الجائحة إلى 145257 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الوزارة القول إن الحصيلة الإجمالية بينها 135227 حالة قد تماثلت للشفاء فيما بلغت الوفيات 1600 حالة.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها