الثلاثاء 18 مايو
11:20 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الإبعاد للوافدين المخالفين لحظر التجول.. و«بلوك» لأي مواطن يستغل «الباركود» في غير موضعه

الأحد 07 مارس

كشف مصدر أمني مطلع عن أن وزارة الداخلية أتمت جميع استعداداتها لتطبيق حظر التجول والذي يبدأ بحلول الخامسة من مساء اليوم الأحد، لافتا الى أن كل خطط الانتشار الأمني والتوزيعات على الطرقات الرئيسية والداخلية تم الانتهاء منها، بحيث تنفذ على أرض الواقع، مشيرا الى أن التوزيعات الأمنية ستشمل الطرقات السريعة والداخلية مع بدء تطبيق الحظر.

مؤكدا أن الوزارة حريصة على وضع الظروف الإنسانية أو ازدحامات الطرق في عين الاعتبار، إلا أنه شدد على أهمية اتخاذ كل الإجراءات بحيث يصل المواطنون والمقيمون إلى منازلهم قبل بدء الحظر.

وكشف المصدر عن أن وزارة الداخلية ستقوم بإبعاد الوافدين الذين يتم ضبطهم مخالفين لحظر التجول أو من يثبت أنهم يستغلون الباركودات الممنوحة لهم في غير الغرض المرخص له.

مشددا على أهمية الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص وبشأن احتمالية استغلال بعض المواطنين أو المقيمين لباركودات تسمح لهم بالخروج في الحظر، قال المصدر: بالنسبة للوافدين سيتم اتخاذ ما يلزم لإبعادهم عن البلاد لمخالفتهم قرارات مجلس الوزراء، أما بالنسبة للمواطنين فسيتم وضع بلوك عليهم بحيث لا يستطيعون استصدار باركود جديد.

وأضاف: على سبيل المثال قد يطلب المواطن تصريحاً بالتوجه الى المستشفى ويذهب الى زيارة او ما شابه وفي هذه الحالة يتم وضع بلوك على اسمه ولا يسمح له النظام الآلي له مجددا باستخراج باركود بالخروج في الحظر.

وأكد أن أي مخالفة ترتكب من قبل مواطنين للحظر ستتم إحالتهم الى التحقيق وتسجيل قضية مخالفة قرارات مجلس الوزراء.

 

الانباء

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها