الإثنين 01 مارس
7:21 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

دراسة بريطانية: لقاحات «كورونا» قلّصت معدلات احتجاز المرضى في المستشفيات

الثلاثاء 23 فبراير

أسفرت نتائج دراسات إحصائية بريطانية موسعة هي الأولى من نوعها عن أن حملة اللقاحات التي بدأ تنفيذها على المستوى الوطني منذ نحو شهر قد بدأت تثمر نتائج إيجابية وملموسة تمثّلت في أن حالات حجز مرضى «كوفيد-19» في المستشفيات قد انخفضت بنسبة عالية جداً مقارنة بما كانت عليه قبل بدء الحملة.

وفي ضوء الدراسات المنفصلة التي أجرتها مراكز حكومية متخصصة في إنكلترا وويلز واسكتلندا خلال الفترة بين 8 ديسمبر و15 فبراير وشملت 1.14 شخص، فإن هذه النتائج تعني بوضوح أن اللقاحات أثبتت أنها تسهم بشكل كبير في تقليص إصابات «كوفيد-19» الحادة التي تستدعي احتجاز المريض في المستشفى لتلقي العلاج.

وبشكل محدد، أظهرت النتائج أن لقاح فايزر-بيونتيك أدت إلى تقليص حالات احتجاز المرضى بنسبة 85 في المئة بينما أدى لقاح أسترازينكا-أكسفورد إلى تقليص بنسبة 94 في المئة.

وفي شريحة المسنين البالغين من العمر 80 عاماً فأكثر (وهي الشريحة الأعلى تعرضاً للخطر)، أسهمت اللقاحات في تقليص حالات احتجازهم في المستشفيات بنسبة بلغت 81 تقريباً.

وتعليقا على تلك النتائج، رأى خبراء أنها تشكل خطوة أولى مهمة في اتجاه محاصرة جائحة «كوفيد-19» تمهيداً لاستئصالها من العالم.
 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها