الثلاثاء 09 مارس
12:33 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

رفض نيابي للسحب من احتياطي الأجيال القادمة

الإثنين 22 فبراير

أعلن عدد من نواب مجلس الأمة عن رفضهم لمشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة للسماح لها بالسحب من صندوق الأجيال القادمة، بما لا يتجاوز 5 مليارات دينار سنوياً لمواجهة أي عجز يطرأ على الاحتياطي العام للدولة.

وقال نائب مجلس الأمة الدكتور عبدالكريم الكندري، اليوم الإثنين، إنه حذر من نضوب الاحتياط العام خال استجواب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الوزراء المكلف.

وكتب الكندري على تويتر «حذرت من نضوب الاحتياط العام باستجواب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الوزراء المكلف لكن لا أذن تسمع ولا عين ترى ولا عقل يفهم».

وأضاف النائب في تغريدته «من أنهكوا الاحتياطيات المليارية لا زالوا أحرارا، ومن عاثوا بالبلاد فسادا، يتصدرون مراكز القرار.. لا تفتح الخزائن واللص طليق.. لا لقانون السحب من احتياطي الأجيال».

وقال النائب عبدالله المضف، إنه لن يسمح بيد تمد على ثروة أجيالنا القادمة تحت أي مبرر، مضيفا «رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنصحكم من خطورة الذهاب إلى هذا الخيار، إن كان البعض ينظر لهذا البلد مؤقت فنحن نراها دولة مستمرة بإذن الله».

من جانبه، قال النائب فارس العتيبي، إن الحكومة بعد أن أفرغت صندوق الاحتياطي العام تتوجه الآن إلى صندوق الأجيال القادمة، وهذا قرار خطير.

وأضاف في تغريدة على تويتر «فقد اقترحت الأخذ من أرباح الصندوق السيادي لسد العجز وذلك للحفاظ على الأصول في الصناديق السيادية.. عدم إيجاد حلول واضحة لعجز الميزانية ينذر بمستقبل خطير على المالية العامة للدولة».

وفي السياق، قال النائب ثامر السويط، إن الحكومة العاجزة لن تأتي إلا بحلول عاجزة، وسأرفض مشروع قانون سحب 5 مليارات من صندوق الأجيال القادمة.

بدوره، قال النائب يوسف الفضالة إن مشروع الحكومة الخاص بالسحب من صندوق الأجيال القادمة ما هو الا حلقة متكررة من سلسلة مشاريع فاشلة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وإدخالنا في أزمة بدون أدنى جهد وعمل حقيقي لمعالجة أزمة السيولة الحالية بشكل خاص و الاختلالات المالية بشكل عام.

وأضاف أن «هذا المشروع مرفوض ويكفينا عبث وشرعنة للفساد وضياع الوقت والأولويات، ولتقدم الحكومة مشروع كامل وواضح يناقش في المجلس وبالإستعانة بالخبرات الوطنية بأسرع وقت ممكن».

ومن جهته، قال النائب بدر الملا، إن هذا المشروع بقانون مرفوض جملة وتفصيلا، ولن تمتد أيديكم إلى صندوق الأجيال وأفواه الهدر مفتوحة وأيدي الفساد لم تحاسبوها.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها