الأحد 11 ابريل
10:34 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الشباب يهزم النصر برباعية نظيفة في الدوري السعودي

السبت 13 فبراير

أحكم الشباب قبضته على الصدارة بفوز كاسح ومستحق على مستضيفه النصر، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك، بالجولة الثامنة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للشباب بانيجا من ركلة جزاء في الدقيقة 17، وجوانكا (28 ، 82)، وإيجالو في الدقيقة (90+2)، فيما أهدر عبدالرزاق حمدالله ركلة جزاء للنصر.

ورفع الشباب رصيده إلى 38 نقطة، في الصدارة، فيما بقي النصر على رصيده 25 نقطة في المركز السابع.

انضباط شبابي
اتسمت بداية الشوط الأول، بانضباط تكتيكي للشباب، فيما اندفع لاعبو النصر للأمام، بحثاً عن هدف مبكر، وكاد أن يتحقق لهم ما أرادوا بعد 10 دقائق فقط، عندما روض حمدالله كرة داخل منطقة الجزاء، وهيأها بطريقة ذكية للمندفع من الخلف للأمام عبدالمجيد الصليهم، لكنه وضع الكرة بجوار القائم، وهو على بعد خطوات منن المرمى.

نجح الشباب في افتتاح التسجيل، في أول هجمة منظمة عندما أرسل جوانكا كرة خلف مدافعي النصر، إلى فواز الصقور ، لكن أسامة الخلف ظهير أيسر النصر، ارتكب خطأ ضد الصقور، وهو يحاول تشتيت الكرة.

لم يتوان تركي الخضير حكم المباراة في احتساب ركلة جزاء، دون الانتظار إلى تدخل تقنية الفيديو، وسجل منها بانيجا هدف الشباب الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 17.

واصل لاعبو النصر الاندفاع للإمام، لكن الفريق عانى من سوء اللمسة الأخيرة أمام المرمى الشبابي، بينما اعتمد لاعبو الشباب على التمركز في منتصف ملعبهم، واللعب في المساحات الخالية في دفاع النصر.

في هجمة شبابية نموذجية، انطلق عبدالله الزوري بالكرة من جهة اليسار في الدقيقة 28، ونجح في المرور من سلطان الغنام، قبل أن يرسل عرضية مثالية، وجدت جوانكا الخالي من أي رقابة، ويضعها بسهولة في شباك النصر مسجلا هدفاً ثانياً.

كاد بيتي مارتنيز، أن يقلص الفارق بعد أن سيطر على الكرة، وسدد بقوة من خارج من منطقة الجزاء، لكن الكرة غيرت مسارها بعد الارتطام بمدافع الشباب، ومرت بحوار القائم الأيسر إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة للشباب.

تعديل نصراوي
استهل الكرواتي الين هورفات مدرب النصر الشوط الثاني، بتعديل طريقة اللعب، بإشراك علي حسن في منتصف الملعب، على حساب الجناح خالد الغنام .

استمر النصر على اندفاعه الهجومي، والشباب على تنظيمه داخل الملعب، والتحول السريع من المواقف الدفاعية للهجومية، وكان أول تهديد نصراوي بواسطة بيتروس عندما سدد بقوة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 51، ورد الشباب بهجمة خطرة، وكاد فابيو مارتنيز، أن يقتل المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54، لولا بسالة برادلي جونز حارس النصر، الذي تصدى للكرة.

وأهدر عبدالرزاق حمدالله فرصة تقليص الفارق، عندما سدد الكرة في الدقيقة 64، لكن الكرة شقت طريقها إلى خارج الملعب، رغم محاولة الصليهم لتحويلها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 82، مارس جوانكا هوايته المفضلة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، لم ينجح برادلي جونز في التعامل معها لتستقر داخل شباكه، معلنة عن عن هدف الشباب الثالث.

واصل النصر إهدار كل فرص تقليص النتيجة، عندما تمكن زياد البواردي حارس الشباب من التصدي لركلة جزاء في الدقيقة 89، نفذها حمدالله.

وبعدها نجح محترف الشباب الجديد النيجيري إيجالو في افتتاح رصيده مع الأهداف بتسجيل هدف الشباب الرابع في الدقيقة (90+2)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها