الأربعاء 24 فبراير
8:18 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تعرّف على متطلبات اختبارات كوفيد 19 للسفر الدولي

الثلاثاء 09 فبراير
نشر موقع medicalxpress الطبي المتخصص أن اختبارات "كوفيد 19" المطلوبة للسماح بالسفر دوليا تستغرق السريعة منها 15 الى 30 دقيقة أو مسحة الأنف التي قد تستغرق يوما أو أكثر من أجل الحصول على نتائج دقيقة؛ وعادة ما تجرى في مختبرات متخصصة.
وهذا يعني ان الأشخاص الذين يخططون للسفر عليهم أولا إجراء اختبار يمكنهم من خلاله تقديم إثباتات انهم غير مصابين بفيروس "كورونا"، وغالبا ما يذهبون الى الاختبارات السريعة.
وفي محاولة للحد من انتشار متغيرات فيروس كورونا الجديدة تطلب معظم البلدان من المسافرين القادمين إظهار اختبار سلبي حديث لـ"كوفيد-19".
وفي هذا الاطار، تقبل الولايات المتحدة النتائج من اختبار يكتشف المادة الجينية للفيروس الذي يعد أكثر أنواع الاختبارات حساسية، أو اختبارا سريعا يبحث عن البروتينات الفيروسية التي تسمى المستضدات. ويجب ألا تكون الاختبارات قد أجريت قبل أكثر من ثلاثة أيام من المغادرة إلى الولايات المتحدة.
ومع أي من هذه الاختبارات تطلب الولايات المتحدة إثباتا إلكترونيا أو مطبوعا للنتيجة السلبية من مختبر طبي؛ وهذا يعني أنه حتى إذا كنت تخطط لإجراء اختبار أسرع فمن المحتمل أن تحتاج إلى رؤية مقدم رعاية صحية يمكنه تقديم الوثائق لك.
أما في إنجلترا فيجرى إعداد مماثل؛ حيث تقبل النتائج من كلا النوعين من الاختبارات. لكن السلطات الصحية هناك تفرض متطلبات إضافية بما في ذلك أن تفي الاختبارات بعتبات معينة من الدقة. كما يُطلب من المسافرين التحقق للتأكد من أن الاختبار يفي بالمعايير.
بدوره وافق المسؤولون في الاتحاد الأوروبي على توحيد هذه المتطلبات عبر 27 دولة.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها