الأحد 11 ابريل
10:21 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

‏⁧‫#صلاح‬⁩ يقود ⁧‫#ليفربول‬⁩ للفوز على وست هام بثلاثية

الأحد 31 يناير
 
اقتنص حامل اللقب ليفربول فوزا ثمينا على مضيفه وست هام يونايتد 3-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي.
 
وسجل النجم المصري محمد صلاح هدفين في الدقيقتين (57 و68)، قبل أن يضيف جورجينيو فينالدوم الهدف الثالث (84)، فيما أحرز كريج داوسون هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 87.
 
ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة، ليرتفي للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الثاني مانشستر يونايتد، فيما بقى رصيد وست هام 35 نقطة في المركز الخامس.
 
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب ناثانيل فيليبس إلى جانب جوردان هندرسون في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندرو روبرتسون، وتمركز جورجينيو فينالدوم كلاعب ارتكاز بمساعدة من جيمس ميلنر، فيما تحرك الإسباني تياجو ألكانتارا خلف ثلاثي الهجوم المكون من صلاح وشيردان شاكيري وديفوك أوريجي.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست هام يونايتد دافيد مويس، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وكريج داوسون وأنجيلو أوجبونا وأرون كريسويل، وتواجد توماس سوتشيك وديكلان رايس في وسط الملعب، فيما تحرك جارود بووين وسعيد بن رحمة وبابلو فورنالز، حلف رأس الحربة مايكل أنطونيو.
 
وجاءت أول فرصة في اللقاء بالدقيقة الخامسة، عندما مرر شاكيري الكرة إلى أوريجي الذي ضاقت عليه الزاوية ليسدد بجانب المرمى، ثم التقط فينالدوم كرة تائهة، ليسددها قوية علت مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.
 
وفشل أنطونيو في الوصول إلى تمريرة بن رحمة داخل منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 18، ورفع تياجو عرضية وصلت رأس صلاح الذي ابتعدت محاولته عن المرمى بالدقيقة 23.
 
وجاءت أخطر فرص الشوط الاول في الدقيقة 24، عندما تعاون كريسويل وفورنالز فيما بينهما بالناحية اليسرى، قبل أن يمرر الأول داخل منطقة الجزاء إلى بن رحمة، لكن سوء تفاهم بين الأخير وزميله أنطونيو أدى لضياع الفرصة.
 
واصل ليفربول سيطرته على المجريات، لكنه لم يتمكن فعليا من تهديد مرمى مضيفه، بفضل صحوة دفاع الـ"هامرز" الذي بدوره، اعتمد على الهجمات المضادة التي لم تقلق راحة حارس ليفربول أليسون بيكر.
 
ولم تهدد رأسية أنطونيو مرمى ليفربول في الدقيقة 43، قبل أن يمرر تياجو كرة نموذجية، وصل إليها أوريجي رغم مضايفة داوسون، لكن محاولته ضلت طريق المرمى في الدقيقة 45، وفي الوقت بدل الضائع، سيطر فابيانسكي على تسديدة سهلة من صلاح.
 
وشق أوريجي طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يعيد الكرة إلى صلاح الذي استبسل كريسيول لقطع الكرة من أمامه في الدقيقة 49.
 
وحصل أنطونيو على تمريرة من بووين على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد الكرة قوية بجانب القائم القريب في الدقيقة 55، قبل أن يتمكن صلاح أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57، عندما مرر البديل كورتيس جونز إلى صلاح الذي سدد كرة مقوسة يسراه عانقت الزاوية العليا لمرمى وست هام.
 
وحاول وست هام الضغط من أجل تعزيز النتيجة، لكن ليفربول أحكم إغلاق منطقته الخلفية، قبل أن ينطلق بهجمة مرتدة، وصلت الكرة من إحداها إلى شاكيري الذي بدورها أرسلها نحو منطقة الجزاء إلى صلاح، فاستقبلها الدولي المصري بقدمه اليمنى، قبل أن يضعها بيساره في الشباك بالدقيقة 68.
 
ومر النصف الثاني من اشوط الثاني بهدوء، ولم يشهد فرصا حقيقية، ليتمكن ليفربول من تسجيل ثالث أهدافه في اللقاء بالدقيقة 84، عندما تبادل البديلان روبرتو فيرمينو وأليكس أوكسليد تشامبرلين الكرة، قبل أن يمرر الأول إلى فينالدوم الذي سدد الكرة في الشباك.
 
لكن رد وست هام جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة 87، عندما ارتدت ركلة ركنية من روبرتسون، لتصل إلى داوسون الذي تابعها من مسافة قصيرة داخل المرمى.
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها