الجمعة 05 مارس
1:13 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

هل يكون تطبيق سيغنال بديلاً لـ «واتساب»؟

الثلاثاء 12 يناير

أثار تطبيق واتساب الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، بعد تحديث سياسة الخصوصية المتعلقة به، حيث فرض مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات "فيسبوك" الأخرى، وإذا لم يقبل المستخدمون شروط سياسة الخصوصية الجديدة، فسيُحذف حساب واتساب الخاص بهم اعتباراً من 8 فبراير 2021. لذلك بدأ البحث عن بدائل أفضل تحافظ على خصوصية المستخدمين، وكان البديل الأفضل هو تطبيق سيغنال (Signal).

وقالت "العربية نت"، أمس، إنه بعد هذا التحديث، حث إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وأغنى شخص على وجه الأرض حالياً، متابعيه على "تويتر" على استخدام تطبيق Signal، وانضم إليه جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر.

ويمكن لتطبيق Signal أن يفعل كل شيء يفعله "واتساب"، حيث يمكن تفعيله باستخدام رقم هاتف، ومن ثم يمكن عبر اتصال الإنترنت إرسال رسائل نصية مشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات أيضاً. كما يتيح أيضاً إجراء المكالمات الصوتية والمرئية؛ فردياً أو جماعية، مع دعم التشفير في كليهما.

وأضافت "العربية نت"، في تقريرها، أنه يُعد "التطبيق الأكثر أماناً بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى، حيث إنه تطبيق مفتوح المصدر، ومملوك لمنظمة البرمجيات (Open Whisper Systems)، وهي مؤسسة غير ربحية هدفها جعل الاتصالات الخاصة بمتناول الجميع".

ولفتت إلى أن تطبيق Signal يدعم ميزة التشفير، ويعمل على جميع أنظمة التشغيل تقريباً، فهو متاح لأنظمة: أندرويد، وiOS، وويندوز، وmacOS، وlinux. كما يتميز بأنه سهل الاستخدام بشكل كبير، ويوفر المكالمات الصوتية والمرئية، لذلك لن تفتقد أي شيء يقدمه لك "واتساب".

ولا يجمع تطبيق Signal البيانات الشخصية، كما يقوم بحفظ النسخ الاحتياطية في جهاز الهاتف، وتشفيرها، فضلاً عن أنه لن تتم إضافة أي مستخدم في المجموعات دون إذنه.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها