الإثنين 08 مارس
7:11 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

5 مفاجآت من واتساب في 2021.. احذر حذف حسابك

الأحد 03 يناير

يترقب مستخدمو واتساب التغييرات التي سيشهدها التطبيق خلال العام 2021 ومنها ما يتعلق بإضافة ميزات جديدة أو تشديد شروط الاستخدام.

ومن أبرز التغيرات التي يترقبها مستخدمو واتساب قريباً خلال العام 2021:

(1) شرط إما أن تقبله أو تغادر التطبيق

سيضع واتساب شروطاً جديدة خاصة بالاستخدام في عام 2021. ويجب على مستخدمي التطبيق قبولها أو سيتم حذف حساباتهم، بحسب موقع سبوتنيك.

(2) نسخة جديدة لسطح المكتب:

سيتيح واتساب خدمة إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر الحاسوب خلال العام 2021، بحسب تصريحات متحدث باسم شركة فيسبوك خلال ديسمبر الجاري.

ووفقاً لوكالة رويترز فإن هذه الخطور ستؤدي إلى تسهيل المكالمات عبر الشاشات الكبيرة و إلى وضع"واتساب" الذي يعتبر من أكبر تطبيقات التواصل في العالم  بين كبار تطبيقات مكالمات الفيديو مثل  Zoom و Google Meet.

(3) دعم الأجهزة المتعددة:

يوفر التطبيق الذي يستخدمه حوالي ملياري شخص حول العالم، إمكانية تشغيل حساب واتساب واحد أكثر من جهاز في وقت واحد.

(4) الصور والفيديوهات:
سيتمكن المستخدمين من لصق الصور والفيديوهات في شريط الدردشة وإرسالها على الفور وستتوافر الميزة أولاً على هواتف آيفون في الإصدار التجريبي 2.21.10.23.

(5) توقف خدمات التطبيق على ملايين الهواتف

يبدأ تطبيق واتساب في وقف خدماته على ملايين الهواتف الذكية ابتداءً من الجمعة 1 يناير 2021، بالإضافة إلى تحديث شروط الخدمة الخاصة بها، مما يجبر المستخدمين على الموافقة على قواعد الخصوصية الجديدة من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق.

وسيؤدي التحديث الجديد لـ"واتساب"، الذي يبلغ عدد مستخدميه ملياري شخص، إلى منع تطبيق المراسلة الشهير من العمل على أجهزة نظام أندرويد وآيفون القديمة، مما يجبر المالكين إما على تحديث نظام تشغيل هواتفهم أو شراء هاتف ذكي جديد، بحسب موقع الحرة.

وأوضح الموقع أنه لن يتمكن أي هاتف آيفون لا يعمل بنظام iOS 9 أو أحدث، أو أي هاتف لا يعمل بنظام Android 4.0.3 على الأقل المعروف أيضاً باسم Ice Cream Sandwich -  من فتح أو تشغيل التطبيق المملوك لشركة فيسبوك.

هذا يعني أن جميع إصدارات هاتف آبل حتى آيفون 4، لن تتمكن من دعم واتساب، لأن هذه الهواتف غير قادرة على التحديث إلى iOS 9.

وأشار موقع الحرة إلى أنه تم إطلاق كل من iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 6 و iPhone 6S قبل iOS 9، ومع ذلك لا يزال بإمكان المالكين التحديث إلى نظام التشغيل إذا لم يفعلوا ذلك بعد.

وتشمل هواتف أندرويد التي ستفقد دعم واتساب، سامسونغ غالاكسي إس2 و HTC Desire و LG Optimus Black. ويمكن لمالكي الهواتف معرفة نوع الأنظمة التي تستخدمها أجهزتهم عن طريق التحقق من قسم الإعدادات. بالنسبة لمستخدمي آيفون، يمكن العثور عليها ضمن الإعدادات، ثم عبر خانة تحديث النظام.

وأوضح الموقع أن الهواتف التي من المقرر أن تفقد دعم واتساب في 1 يناير 2021: آبل آيفون من 1 إلى 4 وسامسونغ غالاكسي S2 وهواتف ETC Desire وإل جي أوبتيموس الأسود وموتورولا درويد رازر، بالإضافة إلى أي نظام أندرويد تم إصداره قبل 2010.

أما الهواتف التي ستحتاج إلى التحديث إلى iOS 9 أو Android OS 4.0.3 على الأقل فهي: آبل آيفون 4S وآيفون 5 وآيفون 5 أس وآيفون 6 وآيفون 6 إس وسامسونغ إس 3 والإصدارات الأحدث.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها