الثلاثاء 13 ابريل
11:31 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"مطار دبي الدولي" يتعامل مع 545 ألف مسافر في الأسبوع الأول من 2021

الخميس 31 ديسمبر

توقعت مؤسسة "مطارات دبي" أن يستخدم ما يقدر بنحو 545 ألف مسافر مطار دبي الدولي خلال الأسبوع الأول من 2021، لافتة إلى أن جزءاً كبيراً منهم سيستخدم المطار يومي الثاني والثالث من يناير الجاري اللذين سيكونان أكثر أيام الأسبوع ازدحاما مع أكثر من 78 ألف مسافر مغادر.

وأكدت المؤسسة استعدادها لزيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر المطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحثت المسافرين على التحقق وبشكل دائم من شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات حول متطلبات السفر الخاصة برحلتهم، فضلاً عن التأكد من المبنى الذي ستقلع منه أو تصل إليه الرحلة قبل الوصول إلى المطار، والمعرفة بمتطلبات السفر للبلد الذي سيسافرون إليه.

وشددت على ضرورة ارتداء أقنعة واقية للوجه، مع المحافظة على التباعد الجسدي في المطار في جميع الأوقات، والامتناع عن السفر وطلب المشورة الطبية، إذا كان المسافر يعاني أي أعراض تتعلق بالجائحة.

كما دعت المسافرين إلى التأكد من أن وثائق سفرهم (جواز السفر والتأشيرة) محدثة وصالحة قبل التوجه إلى المطار، وعدم اصطحاب مرافقين غير مسافرين لتجنب الازدحام.

وأوضحت أنها نفذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين  والموظفين، حيث تشمل هذه التدابير وجود محطات معقم اليدين حول المطار، وزجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول، ومنافذ الجوازات والفحص الحراري عن بعد، وعلامات التباعد الاجتماعي، وزيادة مستويات التنظيم والتعقيم وفقاً للمعايير الدولية على النحو المنصوص عليه من قبل السلطات المحلية ذات الصلة.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها