الثلاثاء 13 ابريل
11:11 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

دبي: تطعيم 70% من السكان بلقاح فايزر بحلول نهاية 2021

الثلاثاء 29 ديسمبر

تطعيم 70 بالمئة من السكان بلقاح كوفيد-19 الذي أنتجته شركتا فايزر وبيونتيك بحلول نهاية عام 2021.. هذا ما تنوي دبي فعله في إطار حملة تطعيم مجانية للمواطنين والمقيمين.
وبدأت دبي، المركز المالي بدولة الإمارات، المرحلة الأولى من حملة التطعيم الأسبوع الماضي مستهدفة «الفئات ذات الأولوية» ومنها من يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وأصحاب الإعاقة والعاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة.
وعلى عكس أبوظبي العاصمة التي طرحت لقاحا أنتجته المجموعة الوطنية الصينية للأدوية (سينوفارم)، سارت دبي على خطى السعودية التي أصبحت في وقت سابق هذا الشهر أول دولة عربية تستخدم لقاح فايزر.
وقالت فريدة الخاجة المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي لوكالة رويترز «نستهدف تطعيم نحو 70 بالمئة من السكان في دبي بحلول نهاية 2021. نريد الوصول إلى الوقاية المجتمعية المطلوبة».
وأضافت أن المرحلة الثانية ستبدأ في أبريل وستكون متاحة الجميع المواطنين والمقيمين.
وتضررت دبي، التي وصل عدد سكانها إلى 3.3 مليون نسمة في 2019، بشدة من جائحة فيروس كورونا التي أضرت بقطاعات السياحة والعقارات والتجارة.
وسجلت وزارة الصحة الإماراتية لقاح فايزر-بيونتيك لاستخدامات الطوارئ لكن لم تعلن أي من الإمارات الأخرى حتى الآن خططا لطرح اللقاح الذي تظهر البيانات أن فاعليته تبلغ 95 بالمئة.
وردت فريدة الخاجة على سؤال عن التنسيق بين الإمارات السبع قائلة «هناك حملة تطعيم (على مستوى البلاد) في الإمارات وكل إمارة تغطي برامج لقاحاتها«.
وكانت الإمارات أول دولة غير الصين تطرح لقاح سينوفارم للناس وقالت في وقت سابق هذا الشهر إن فاعليته 86 بالمئة مشيرة إلى تحليل داخلي للتجارب السريرية التي أجريت على عدة مراحل.
وشملت المرحلة الثالثة من تجاربه السريرية في الإمارات 31 ألف متطوع من 125 دولة.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها