الخميس 21 يناير
2:12 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

مستشار الرئيس المصري: سلالة جديدة من كورونا تهاجم المصريين تنقل العدوى السريعة حتى 4 أفراد

الجمعة 27 نوفمبر

قال مستشار الرئيس المصري  لشؤون الصحة والوقاية د. محمد عوض تاج الدين،إن هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن بين المصريين، موضحاً أن تلك السلالة لها خصائص لم تكن موجودة في أي سلالات سابقة، ومن ضمنها قدرتها على العدوى السريعة فالشخص المصاب قد ينقل العدوى إلى 3 أو 4 أشخاص فأكثر ، أما في السلالات السابقة فكان ينقل العدوى لشخص واحد ولهذا أصبحت فترة الحضانة طويلة، وقد يظل الشخص بدون أعراض لمدة 14 يوما ويتسبب في عدوى لمجموعة".

وشدد، في تصريحات تليفزيونية، على أن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر أمر متوقع نتيجة للجو البارد حاليا، مضيفاً أن الخبرة السابقة فى التوعية ساهمت كثيرا في التعامل مع مصابي كورونا.

وأكد، أنه حتى الآن لا يوجد لقاح متاح فعلياً لفيروس كورونا على مستوى العالم، وقال: "المؤشرات التي تم التوصل إليها تقول إن الفيروس آمن، ولكن قد يتم رصد آثار جانبية له فيما بعد، ولابد من استمرار الإجراءات الاحترازية لأنها هي الوحيدة التي تقي من الفيروس حاليا، وإذا كان هناك شخص سليم ولا يوجد لديه أمراض مزمنة ومتاح أن يحصل على اللقاح يجب ألا يحصل على التطعيم وسيكون هناك مخاطرة ويكون هنا للوقاية الأولوية".

 وقال :"لو أنت إنسان عندك 30 سنة ومعندكش أي مشاكل صحية وقولتلي أخد تطعيم ولا لا هقول لا طبعا، لأن في هناك فئات أولى بالحصول على هذا اللقاح، مثل الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن قبل أن ينتشر الوباء وأنا قلت إن هناك فرق بين العدوى والمرض، بمعنى أن الشخص الذي يحمل العدوى ليس بالضرورة أن يكون مريضا بالفيروس، فتجده لا يعاني من أي أعراض".

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها