الخميس 26 نوفمبر
1:52 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

بيل غيتس: لقاحات كورونا ستتاح بالولايات المتحدة في ديسمبر المقبل

السبت 21 نوفمبر


قال رجل الأعمال والناشط في الصحة العامة بيل غيتس، إن لقاحات فيروس كورونا ستكون متاحة في الولايات المتحدة بحلول ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنه "بحلول الصيف ستعود الكثير من الأمور إلى طبيعتها (مدارس ومطاعم وأماكن العمل)، إذا جاءت الموافقات على اللقاحات بسرعة".

وعبر الملياردير الأميركي، الذي ساهم بملايين الدولارات في إجراءات البحث والتطوير المتعلقة باختبارات لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي أنتجته شركة "فايزر" الأميركية، عن ثقته سلامة اللقاح.

وأضاف غيتس خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني مع المذيع الأميركي تريفور نواه، "أشعر بثقة كبيرة لأن الأشخاص المعنيين يؤدون عملهم بشكل جيد حقاً"، مؤكدًا أن تطعيم غالبية الأميركيين باستخدام اللقاح، سيكون كافياً لوقف انتشار العدوى، حاثاً على ضرورة أخذه لحماية الآخرين.

واعتبر الملياردير الأميركي المعروف، أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بظهور ما يسمى بـ "نظريات المؤامرة المناهضة للتلقيح".

وأشار غيتس، مالك مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" الخيرية، والتي خصصت أكثر من 350 مليون دولار لدعم الاستجابة العالمية للوباء، إلى أن الزيادة في عدد الحالات المصابة بالفيروس سيرفع الطلب يومياً على اللقاح ليصل إلى 10 مليارات جرعة تغطي العالم.

وتأتي تصريحات غيتس في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة أسوأ موجة من الفيروس منذ أشهر، إذ يتم تسجيل أعلى معدلات الإصابات بالفيروس في العالم.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها