الخميس 26 نوفمبر
1:42 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الجيش الصيني يوافق على استخدام لقاح «كانسينو» لتوليد استجابات مناعية لفيروس كورونا

السبت 21 نوفمبر

كشفت شركة «كانسينو CanSino» الصينية للتكنولوجيا الحيوية، أن تسارع تفشي عدوى فيروس كورونا من جديد، في جميع أنحاء العالم، يسمح لها بالوصول بسرعة إلى مرحلة تحليل فعالية لقاحها ضد الفيروس، الذي يؤخذ كجرعة واحدة، وهو لقاح وافق الجيش الصيني على استخدامه.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية، عن تشو تاو، كبير المسؤولين العلميين في الشركة، قوله – على هامش منتدى في تشوهاي - إن الشركة الصينية تختبر لقاحها في باكستان والمكسيك والأرجنتين وتشيلي وروسيا، موضحاً أنها تحتاج 50 حالة من إصابات كورونا، للتحليل المؤقت، وهو ما يتوقع الحصول عليه بسرعة.

وتطور شركة كانسينو، حقنة باستخدام فيروس غدي مسبب للبرد، وهو نوع من اللقاحات التي تعمل بنفس أسلوب اللقاحات الأخرى، حيث قال تشو إن المناعة الموجودة مسبقًا ضد ناقلات الفيروسات الغدية لن يكون لها تأثير كبير على قدرة اللقاح على توليد استجابات مناعية لفيروس كورونا.

وأوضح تشو أن الاختراقات التي حققتها شركة موديرنا وشركة فايزر كانت مشجعة، وتشير إلى أن اللقاحات التجريبية تتمتع بفرصة أفضل للنجاح السريري، مشيراً إلى أن الجيش الصيني وافق على استخدام اللقاح أحادي الطلقة، بين أفراده.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها