الجمعة 27 نوفمبر
5:30 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

«فايزر» ترفع نسبة فعالية لقاحها إلى 95 %

الأربعاء 18 نوفمبر

قالت شركتا Pfizer و BioNTech اليوم الأربعاء إن التحليل النهائي للبيانات وجد أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما فعال بنسبة 95٪ في الوقاية من Covid-19، بالإضافة إلى أنه يبدو أنه يمنع الإصابة بأمراض خطيرة، بحسب ما نقله موقع سي إن بي سي.

وأضافت شركة Pfizer إن تحليل البيانات النهائية يظهر أن لقاح Covid فعال بنسبة 95 ٪، مشيرة إلى أن خطط النتائج إلى إدارة الدواء والغذاء الأميركية يمكن تقديمها في غضون أيام.

وقال صانعا الأدوية إن اللقاح، المسمى BNT162b2 ، كان فعالًا للغاية ضد الفيروس بعد 28 يومًا من الجرعة الأولى، وكانت فعاليته متسقة عبر جميع الأعمار والأجناس والأعراق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كبار السن ، الذين يُنظر إليهم على أنهم معرضون لخطر الإصابة بمرض شديد من Covid-19 ، شهدوا فعالية اللقاح بأكثر من 94 ٪ ، كما أضافوا.

وقال أوجور شاهين الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech في بيان: «يبرز التحليل النهائي نتائج تحليل الفعالية المؤقتة الإيجابية الذي تم الإعلان عنه في 9 نوفمبر».

وأوضح أن «البيانات تشير إلى أن اللقاح قادر على إحداث معدل عالٍ من الحماية ضد COVID-19 بعد 29 يومًا فقط من الجرعة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن اللقاح جيدا لجميع الفئات العمرية مع آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة في الغالب، والتي قد تكون بسبب الجرعة المنخفضة نسبيًا».

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها