الجمعة 27 نوفمبر
6:36 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

دراسة: غسول الفم يقتل فيروس كورونا في 30 ثانية

الثلاثاء 17 نوفمبر

كشفت دراسة حديثة أن غسول الفم يمكن أن يقتل فيروس كورونا في أقل من 30 ثانية.

وفي بحث أجرته جامعة كارديف، اكتشف العلماء، أن غسول الفم يمكن أن يقضي على كوفيد - 19 في أقل من نصف دقيقة.

ويأتي هذا قبل تجربة سريرية على غسول الفم، الذي لا يستلزم وصفة طبية وما إذا كان لديه القدرة على تقليل مستويات كوفيد -19 في لعاب المريض.

ووجد العلماء أن غسول الفم الذي يحتوي على 0.07 في المائة على الأقل من كلوريد السيتبيريدينيوم (CPC) لديه القدرة على مكافحة الفيروس.

ولم تتم مراجعة التقرير - الفعالية القاتلة لمكونات غسول الفم ضد سارس - كوفيد 2 في المختبر - لكنه يدعم دراسة أخرى نُشرت الأسبوع الماضي وجدت أن غسول الفم الذي يحتوي على كلوريد السيتبيريدينيوم فعال في تقليل الحمل الفيروسي لـ كوفيد -19.

تم إجراء الاختبار الأخير من قبل العلماء في معمل الجامعة، حيث تم محاكاة ظروف ممر الأنف / البلعوم لدى الشخص باستخدام غسول الفم .

وستفحص تجربة سريرية لاحقًا، مدى فعالية غسول الفم في تقليل الحمل الفيروسي في لعاب مرضى كوفيد - 19 في مستشفى جامعة ويلز بكارديف، ومن المقرر نشر نتائجه في الجزء الأول من عام 2021.

ويعد (Dentyl) هو العلامة التجارية الوحيدة لغسول الفم في المملكة المتحدة التي شاركت في التجربة السريرية التي استمرت 12 أسبوعًا، والتي يقودها البروفيسور ديفيد توماس من جامعة كارديف بعنوان: "قياس نشاط غسول الفم المضاد للفيروسات ضد كوفيد -19".

وقال الدكتور توماس: "على الرغم من أن هذه الدراسة في المختبر مشجعة للغاية وخطوة إيجابية، إلا أنه من الواضح أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث السريرية. نحن بحاجة إلى فهم ما إذا كان تأثير غسولات الفم التي لا تستلزم وصفة طبية على فيروس كوفيد -19، الذي تم تحقيقه في المختبر يمكن إعادة إنتاجه في المرضى، ونتطلع إلى إكمال تجربتنا السريرية في أوائل عام 2021".

وقال الدكتور نيك كلايدون، أخصائي أمراض اللثة، إنه يعتقد أن البحث "قيِّم للغاية".

وأضاف: "إذا انعكست هذه النتائج الإيجابية في التجربة السريرية لجامعة كارديف، فإن غسول الفم الذي يحتوي على (CPC) مثل Dentyl المستخدم في الدراسة المختبرية يمكن أن يصبح إضافة مهمة لروتين الناس، إلى جانب غسل اليدين، والتباعد الجسدي وارتداء الأقنعة، سواء الآن أو في المستقبل "

وتوصلت دراسة علمية إلى أن غسول الفم يمكنه القضاء على فيروس كورونا في غضون 30 ثانية من التعرض له في المختبر.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها