الإثنين 08 مارس
6:44 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

6 سبل للسعادة تجلبها لك الرياضة

الأربعاء 11 نوفمبر

تحقق التمارين الرياضية العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى حياة أكثر سعادة وصحة. لا يهم إذا كنت تمارس تمارين «الكارديو» أو تدريبات القوة أو تحسن توازنك ومرونتك، فهناك فوائد يمكن جنيها من جميع أنواع التمارين التي يمكن أن تجعلك سعيداً بالفعل، حيث كشفت الأبحاث وجود علاقة مفيدة بين اللياقة البدنية وطول العمر والتغذية والعواطف واحترام الذات، وكلها تؤثر على الشعور بالسعادة بشكل عام وبطرق متنوعة.

1 - تساعد على إطالة العمر وجد الباحثون أن التمارين الرياضية تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وتمنع تطور بعض أنواع السرطان، وتزيد من طول العمر، بشكل عام، بسبب تحسن صحة القلب والأوعية الدموية لدى كبار السن.

2 - تحسن الذاكرة أثبت الدراسات أن التمارين الرياضية تعزز ذاكرة أكثر حدة، والتفكير المرن وضبط النفس، خصوصاً عند كبار السن الذين قد يكونون معرضين لخطر فقدان الذاكرة أو معرضين لخطر التدهور المعرفي.

3 - تحفز على الأكل الصحي الالتزام بالتمارين بشكل متكرر يشعر الجسم بالسعادة، وبالتالي يقدم على الطعام الصحي ويعمل بشكل أفضل عندما تقدم له أطعمة ومشروبات صحية.

4 - تقوي جهاز المناعة كلما كان جهاز المناعة أقوى قل احتمال الإصابة بالمرض، وهذا في حد ذاته دافع مهم يجعل الإنسان أكثر سعادة. وتشير دراسة إلى أن التمرين المنتظم 45 دقيقة على الأقل في كل مرة قد يمنع جهاز المناعة من الضعف مع تقدم العمر.

5 - تحسّن النوم التمارين الهوائية تحسّن النوم ونوعية الحياة، وتظهر الأبحاث أن الحصول على ليلة نوم جيدة يساهم في تحسين المزاج والشعور بالراحة.

6 - تفيد العقل تنشط التمارين مناطق من الدماغ وتطلق الهرمونات والمواد الكيميائية في الدماغ (الناقلات العصبية) التي ترتبط غالباً بتحسن الحالة المزاجية.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها