الأربعاء 28 أكتوبر
11:49 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

ديوان الخدمة يتجه إلى تعديلات جديدة لتوسيع فترة إلغاء التعيينات والترقيات والنقل والندب

الثلاثاء 13 أكتوبر

قرار إلغاء التعيينات والترقيات والندب والنقل، التي تلت الخامس من أكتوبر الحالي، الذي أقره ديوان الخدمة المدنية، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، يتجه إلى تعديلات جديدة، فحواها أن يكون الإلغاء «بدءاً من مطلع سبتمبر الماضي».
وبررت مصادر في ديوان الخدمة لـ «الشاهد» أن «قرارا يطبخ حاليا وينتظر صدوره قريبا جدا ، يسد الباب أمام مخالفات مرتكبة، بعدما اكتشف الديوان أن تعيينات إشرافية وترقيات ، صدرت بتواريخ قديمة تعود إلى ما قبل الخامس من أكتوبر، في محاولة للقفز على قرار الإلغاء، وهذه الإجراءات ستتم المحاسبة فيها تالياً ، أما الآن ، فالإجراء هو إلغاء المخالفة، ومنع الالتفاف على القرارات الصادرة».
وأشارت المصادر إلى أن «ديوان الخدمة تابع مدى التزام الجهات الحكومية بإلغاء الترقيات والندب والنقل والتعيينات الصادرة قبل الخامس من أكتوبر ، وتأكد من عودة المشمولين بها إلى أعمالهم السابقة، والمرحلة المقبلة ستكون إلغاء قرارات صدرت في مطلع سبتمبر، فهؤلاء سيعودون إلى أعمالهم، ووضعهم الجديد كأنه لم يكن».
على صعيد مختلف، ذكرت مصادر أن ديوان الخدمة المدنية بدأ تجهيز دفعة جديدة من المرشحين للعمل، تضم حملة مؤهلات جامعية ودبلوم وثانوية من المسجلين في نظام التوظيف المركزي.
وينتظر أن تعلن أسماء المشمولين بالدفعة الجديدة في نهاية نوفمبر المقبل، موضحة أن «الترشيحات تمت وفق احتياجات الجهات الحكومية، وبما يتناسب مع التخصصات المطلوبة».

 

الشاهد

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها