الجمعة 23 أكتوبر
2:47 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

المحكمة الكلية: تحديد جلسات الجنايات بقضايا المحبوسين بأقل من أسبوع والبقية خلال 45 يوماً

الثلاثاء 06 أكتوبر

أصدر رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي، قرارا بشأن الآلية الجديدة لتوزيع قضايا الجنايات على دوائر المحكمة.

وجاء في القرار أنه فور ورود قضايا الجنايات من النيابة العامة إلى قسم جدول الجنايات يتعين تحديد جلسة خلال فترة لا تجاوز أسبوعا بالنسبة للقضايا التي بها محبوسون احتياطيا وتحدد الجلسة وفقا للرقم الأخير من الرقم الكلي للقضية، أما بالنسبة للقضايا التي ليس بها محبوسون احتياطيا فتحدد الجلسة خلال فترة لا تجاوز شهرا ونصف، مع عدم جواز توزيع أكثر من عشر قضايا على كل دائرة في كل جلسة.

وبالنسبة للمعارضات القديمة فدعا القرار على أن تحدد الجلسات أمام الدائرة التي أصدرت الحكم أيا كان رقم القضية الكلي، وذلك وفقا للضوابط السابقة وما إذا كان المعارض محبوسا من عدمه، أما بشأن المعارضات في الأحكام الصادرة من الدوائر المسائية «20 – 21 – 22» فتحال إلى الدوائر أرقام «10 – 1 – 2» الصباحية على التوالي وذلك لحين صدور قرار ببدء العمل المسائي.

كما أصدر المستشار بورسلي قرارا بشأن عقد الجلسات المسائية في المحكمة، نص على إنشاء 15 دائرة إيجارات مسائية بأرقام «22 – 23 – 24 – 25 – 26 – 27 – 28 – 29 – 30 – 31 – 32 – 33 – 34 – 35 – 36» على أن تنعقد جلساتها في محكمة حولي في الساعة الثانية ظهرا.

كما نص القرار على أن تنشئ خمس دوائر إيجارات مسائية في محكمة الفروانية بأرقام «14 - 15 – 16 – 17 – 18» وتنعقد في مجمع محاكم الرقعي الجديد في الساعة الثانية ظهرا.

وطلب القرار من إدارة الكتاب اتخاذ ما يلزم نحو تنفيذه وترتيب القاعات وتسمية أمناء السر واستحداث الأكواد والرموز التكنولوجية بنظام المعلومات وذلك بالتنسيق مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والإدارات المختصة في وزارة العدل.

 

الانباء

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها