الثلاثاء 20 أكتوبر
11:00 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

السد والدحيل يواجهان سباهان والتعاون.. وقمة خليجية بين النصر والعين

الخميس 24 سبتمبر


تختتم اليوم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة بنظام التجمع حتى الدور نصف النهائي، بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي السد القطري مع سباهان أصفهان الإيراني في الـ 6 مساء بتوقيت الكويت على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وفي التوقيت نفسه يلتقي النصر السعودي مع العين الإماراتي على ستاد المدينة التعليمية، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وكان فريقا النصر والسد قد ضمنا بلوغ دور الـ 16 من الجولة الماضية، حيث يتصدر النصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، ويليه السد ثانيا برصيد 9 نقاط، وحل سباهان ثالثا برصيد 4 نقاط، والعين رابعا برصيد نقطتين.

تشابك في الثالثة

في المقابل يرفع الدحيل ممثل الكرة القطرية شعار الفوز لا غير عندما يواجه نظيره التعاون السعودي في الـ 9 مساء على ستاد المدينة التعليمية، وفي نفس التوقيت يلتقي برسيبوليس الإيراني مع الشارقة الإماراتي على ستاد نادي السد، في ختام دوري المجموعات لحساب المجموعة الثالثة من البطولة القارية.

وسيسعى الدحيل إلى التأهل لدور الـ 16 وعدم الدخول في حسابات أخرى بالرغم من أنه يتصدر المجموعة حتى الآن برصيد 9 نقاط، وجاء الشارقة وبرسيبوليس بنفس الرصيد 7 نقاط، فيما يقبع التعاون في قاع المجموعة برصيد 6 نقاط.. والمثير في منافسات هذه المجموعة أن الأندية الأربعة لديها حظوظ وفرص في التأهل إلى الدور الثاني.

حسابات التأهل

إلى ذلك، أكد الاتحاد الآسيوي على التعليمات الخاصة بالتأهل من دور المجموعات إلى دور الـ 16 من البطولة، وشرحت المادة 10.5 من تعليمات النسخة الحالية لدوري الأبطال أسس المفاضلة بين الفرق في المجموعة عبر العدد الأكبر من النقاط، فيما تشرح النقاط الفرعية للمادة المفاضلة بين الفرق في حال تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط في المجموعة، حيث يتم اللجوء أولا إلى فارق نقاط المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية بالتساوي، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم الأكثر تسجيلا للأهداف في المواجهات المباشرة.

وفي حال استمرار التساوي بعد معايير المواجهات المباشرة يتم اللجوء إلى فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، ثم الأكثر تسجيلا للأهداف في كل مباريات المجموعة، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح في حال تواجد الفريقين المتساويين على أرض الملعب، وفي حال عدم وجود الفريقين على أرض الملاعب يتم اللجوء إلى فارق نقاط البطاقات الصفراء والحمراء (اللعب النظيف)، وفي حال استمرار التساوي يتأهل الفريق المنتمي إلى الترتيب الأعلى وفقا لتصنيف الاتحادات الوطنية الصادر عن الاتحاد الآسيوي.

سيطرة إماراتية

وأعلن الاتحاد الآسيوي، عبر «تويتر»، التشكيل المثالي للجولة الخامسة من المسابقة القارية، والتي شهدت حضور 4 لاعبين من فريق الشارقة، وضم تشكيل الجولة الخامسة من دور المجموعات الآسيوي كلا من: ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي دبي، وإسماعيل أحمد مدافع العين، إلى جانب رباعي الشارقة، ويلتون سواريز، وإيغور كوناردو، وكايو لوكاس، وخالد إبراهيم، بجانب تواجد ثنائي الشرطة العراقي مازن فياض، وعلى فايز عطية، وثنائي السد طارق سلمان، وجويليرمي دوس سانتوس، ومدافع شاهر خودرو الإيراني محمد علي فرامرزي.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها