الثلاثاء 20 أكتوبر
10:21 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

(الانتاج البرامجي المشترك) تنجز رسائل اعلامية عن العودة للدارسة

الثلاثاء 22 سبتمبر
الكويت - 22 - 9 (كونا) -— انجزت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية مجموعة جديدة من الرسائل الاعلامية التوعوية بمناسبة العودة الى الدارسة.
وقال مدير عام المؤسسة علي الريس في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان تلك الرسائل تمثل العودة للدارسة بشكلها التقليدي قبيل جائحة كورونا وصولا الى التعليم عن بعد (اونلاين) وايضا غيرها من المتغيرات التي طرأت على العملية التربوية والتعليمية لاحقا.
واضاف الريس ان المؤسسة استعانت بعدد من الاختصاصيين والتربويين ومنهم عائشة العياف التي انجزت وبكثير من الاحترافية مجموعة رسائل تناولت تعريف الاطفال على الالوان والاصابع.
وبين انه تم ادخال شخصيات سلسلة (افتح ياسمسم ) بوصف المؤسسة صاحبة الامتياز في هذا الجانب منذ انطلاق السلسلة الشهيرة في بداية مشوارها عام 1979 مشيرا الى ان الرسائل تضمنت استخدام الحاسوب وورشة متخصصة للالوان.
وشدد الريس على الدور الذي تضطلع به المؤسسة بوصفها الذراع الاعلامي للامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكدا انها تعتبر من المؤسسات الخليجية التي لم تتوقف خلال فترة الحجر والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول المنطقة.
وبين ان المؤسسة قامت بانتاج العشرات من الرسائل والفلاشات التوعوية التي وجدت طريقها الى تلفزيونات دول المنطقة حاملة معها العديد من الرسائل والمعلومات والارشادات التي تعبر عن سياسات وتوجيهات دول المنطقة جراء تلك الجائحة.
وقال "ما يهمنا هو تقديم الاسناد الاعلامي لكافة الجهات الرسمية حيث تمتلك المؤسسة رصيدا ضخما من البرامج التوعوية سواء الصحية منها مثل برنامج (سلامتك) او الارشادية المرورية مثل برنامج (قف) او غيرها من البرامج التي حققت حضورها على مدى مسيرة المؤسسة.
وبين ان المؤسسة تحضر حاليا لعدد من المشاريع الجديدة وفي مقدمتها اطلاق القناة التلفزيونية الخاصة بالمؤسسة عن طريق (اليوتيوب) والتي ستكون احدى المنصات التي تنطلق منها نتاجات المؤسسة بالاضافة الى تلفزيونات الدول الاعضاء في المؤسسة. (النهاية) ش ه د / ح ع
اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها