الأحد 20 سبتمبر
11:36 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

#قطر تمدد الاعفاءات من الرسوم للتعامل مع تداعيات «كورونا»

الأربعاء 16 سبتمبر

أعلنت قطر اليوم الاربعاء تمديد العمل بعدد من الاجراءات المحفزة للقطاع الخاص لمساعدته على التعامل مع تداعيات جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقال وزير العدل القطري الدكتور عيسى النعيمي وفقا لما اوردته وكالة الانباء القطرية انه تنفيذا لتوجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بتقديم محفزات اقتصادية بمبلغ 75 مليار ريال قطري للقطاع الخاص المتضرر من الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا وجه رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خالد آل ثاني بعدد من المحفزات.

واضاف انه تم التوجيه باستمرار إعفاء السلع الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية مدة ثلاثة أشهر إضافية على أن ينعكس ذلك على سعر البيع للمستهلك.

واوضح انه كما وجه باستمرار إعفاء قطاعات الضيافة والسياحة والتجزئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمجمعات التجارية من رسوم الكهرباء والماء مدة ثلاثة أشهر إضافية مقابل تقديم خدمات وإعفاءات للمستأجرين والمناطق اللوجستية كما تم ايضا التوجيه باستمرار الإعفاء من الإيجارات للمناطق اللوجستية والصناعات الصغيرة والمتوسطة لمدة ثلاثة أشهر.

 واشار الى رفع سقف برنامج الضمان الوطني إلى خمسة مليارات ريال (مايعادل 36ر1 مليار دولار) لافتا الى تمديد العمل بالبرنامج مدة ثلاثة أشهر إضافية.

وذكر انه تم التوجيه باستمرار تجديد الرخص والسجلات التجارية المنتهية تلقائيا مدة ثلاثة أشهر إضافية على أن تتم تسوية الرسوم المستحقة لاحقا.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها