الجمعة 05 مارس
10:38 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

جامعة #الكويت: اتخاذ إجراءات قانونية بحق من يثبت تغيبهم بلا عذر مقنع

الإثنين 07 سبتمبر

كشفت مصادر مطلعة عن استقالة قيادي جامعي سابق من جامعة الكويت عقب بدء الإدارة الجامعية التحقق من الانقطاعات عن العمل، وعدم مباشرة الأساتذة للتدريس حتى قبل جائحة كورونا. وجاءت الاستقالة.

وقالت المصادر لجريدة القبس انه بعد أن باشرت الإدارة الجامعية تقصي حقيقة تغريدة بهذا الخصوص، واطلعت على الجدول الدراسي المقرر للقيادي السابق، وتبين انه لم يباشر التدريس وفقا للعبء الاعتيادي المفروض على الأستاذ الجامعي خلال الفصلين الدراسيين الماضيين بسبب حالته المرضية، فتقدم باستقالته مؤخرا، بعد ان استدعته الادارة للوقوف على الاسباب التي حالت دون مباشرته العمل.

وأسفر التحقق من الانقطاعات عن العمل عن إنهاء خدمات عضوة هيئة تدريس في إحدى الكليات العلمية، لثبوت غيابها وانقطاعها عن العمل قبل الجائحة.

وذكرت مصادر أن الأستاذة تغيبت عن العمل مدة تتجاوز الفترة المحددة وفق اللوائح الجامعية، مما استدعى إحالتها للتحقيق ثم فصلها على ضوء ما وصلت إليه التحقيقات.

وما زالت الجامعة في طور حصر أسماء أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة، ممن لم يعودوا للبلاد بعد، وستبت اللجنة المعنية في جديّة أعذار الذين يعودوا بعد، وعلى ضوء ذلك ستُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها