الأربعاء 15 يوليو
10:07 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"المرحلة الثانية" تستمر 30 يوما

الخميس 25 يونيو

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ان مجلس الوزراء قرر الغاء قراره بتعطيل العمل في الدوائر الحكومية وتعديلاته ليكون بدء العمل اعتبارا من الثلاثاء 30 يونيو بطاقة لا تزيد عن 30%.

كما قرر مجلس الوزراء البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وتعديل مواعيد الحظر الجزئي ليصبح من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحاً اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 30-6-2020.

وبين الناطق الرسمي للحكومة لجريدة القبس ان مجلس الوزراء قرر استمرار الحظر على الفراونية والجليب والمهبولة مشيرا الى إن فك الحظر على هذه المناطق يرجع للسلطات الصحية متى ما رأت الوقت مناسباً.

ومن جانب اخر قالت مصادر مطلعة لجريدة الانباء ان مجلس الوزراء قرر إعادة افتتاح المجمعات التجارية مثل الافنيوز و 360 و مارينا وسوق شرق على سبيل المثال وليس الحصر، والمطاعم والمقاهي بشروط اهمها عدم جلوس الزبائن، ويسمح بأخذ الطلب فقط .

وأضافت المصادر أن إعادة افتتاح الحدائق والمتنزهات من ضمن الانشطة التي قررها مجلس الوزراء ضمن خطة المرحلة الثانية التي تبدأ 30 الجاري.

وأكدت المصادر ان هذه الخطوة اتخذت بناء على أهمية التعرض للشمس من ضمن الاحترازات الصحية التي أوصت بها الجهات الطبية.

واوضحت مصادر وزارية رفيعة ان المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية
تستمر مبدئيا شهرا كاملا كحد أقصى.

واستدركت المصادر قائلة: قد لا نحتاج إلى استمرار المرحلة الثانية شهرا كاملا في حالة الالتزام الكامل بالاحترازات الصحية والضوابط والاشتراطات للافراد والأشخاص.
ودعت المصادر الجميع إلى الالتزام بالاشتراطات المنشورة في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" لتفادي تطبيق العقوبات عليهم ومنها إغلاق المرفق إضافة إلى الغرامات المالية.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها