الأربعاء 15 يوليو
12:16 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الصحة العالمية :دواء " ديكساميثازون" بارقة أمل لتقليل وفيات كورونا

الأربعاء 17 يونيو

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، إن الاختراق المتمثل في نتائج التجارب السريرية بشأن استخدام علاج الديكساميثازون في المملكة المتحدة وكونه يخفض من معدلات الوفاة بالنسبة لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض حادة سواء بالنسبة لمن يستخدم منهم الاكسجين فقط أو من هم على أجهزة التنفس يمثل بارقة أمل، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من العلاجات لمعالجة الفيروس بما في ذلك لمن لديهم أعراض خفيفة، مشيرًا إلى أن المنظمة الدولية ستقوم بتحديث مشورتها حول هذا العلاج.

وشدد «تادروس» على الاهمية الكبرى للعمل على الحد من حالات الإصابة بالفيروس عبر التدابير الأساسية للدول من زيادة الاختبارات وعمليات العزل وتتبع اثر المخالطين وذلك اثناء الابحاث الهادفة إلى التوصل إلى علاج للفيروس.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن علاج الديكساميثازون، شدد الدكتور مايك رايان، المدير التنفذى لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة، على أهمية أن يكون استخدام هذا العلاج تحت الاشراف الطبى وللحالات التي تعانى من اوضاع حادة للاصابة بالمرض وتكون الاوعية الدموية ملتهبة بشدة.

واكد «رايان» ان الديكساميثازون ليس علاجا أو وقاية من المرض ولكنه منشط قوى، مشيرًا إلى أن المنظمة مازالت بحاجة إلى مراقبة التجارب الخاصة به في ذات الوقت الذي ذكرت خبيرة المنظمة، جانيت دياز، أن هذا العلاج لا فائدة له لمن هم ليسوا على أجهزة التنفس.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها